اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة يناقش تطوير اجراءات سير العمل والعراقيل التى تواجه قطاع السياحة المصرى

وزير السياحة يناقش تطوير اجراءات سير العمل والعراقيل التى تواجه قطاع السياحة المصرى

 

القاهرة "المسلة" ….قام وزير السياحة خالد رامى اليوم بجولة تفقدية لقطاع المنشآت الفندقية والسياحية (أحد قطاعات الوزارة ) فى زيارته الاولى للقطاع بعد تكليفه بحقيبة الوزارة ، يأتى ذلك فى إطار الجولات التفقدية للوزير لقطاعات وإدارات الوزارة المختلفة لتبادل الرؤى وبحث معوقات تسيير دولاب العمل .


شدد الوزير على ضرورة استمرار الرقابة الجادة على المنشآت الفندقية والسياحية واستمرار عمل اللجان الرقابية لتحقيق الانضباط وتقديم الخدمات المناسبة للدرجة الفندقية بما يحقق جودة الخدمات المقدمة.


ناقش الوزير – خلال الاجتماع الذى عقده على هامش الزيارة بحضور عبدالفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية  – الضوابط ذات الشأن بدفع مأموريات للتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية  فى المحافظات السياحية المختلفة والتى من شأنها تسهيل قيام تلك المأموريات ، مع الاهتمام فى البدء فى تطبيق اللامركزية فى عمل الرقابة على الفنادق من خلال مكاتب الوزارة فى المحافظات السياحية تدريجيا .

 

 

وتطرق الاجتماع إلى أهمية البدء فى تفعيل نظام ميكنة الاجراءات حتى يسهم فى إحداث طفرة فى العمل الادارى بالقطاع خاصة أنه تم الانتهاء من ميكنة 19 خدمة ، والعمل على تفعيل نظام الفصل بين مقدم الطلب ومتلقى الخدمة ، ورفع كفاءة العاملين من خلال البرامج التدريبية الفاعلة .


وتناول الاجتماع ضرورة استكمال المناقشات حول قانون السياحة الموحد تمهيدا لعرضه على المجلس النيابى فور استكماله .


أستمع الوزير إلى رؤية ومقترحات رئيس القطاع ومديرى الادارات المختلفة بشأن تطوير اجراءات سير العمل وكذلك العراقيل التى تواجه القطاع واعدا بالعمل الجاد نحو التوصل لحلول تجابه المشكلات ، والعمل على تنفيذ المقترحات الجادة على أرض الواقع .


وفى سياق متصل ، قام الوزير بجولة تفقدية للهيئة العامة للتنمية السياحية التقى فيها بسراج الدين سعد الرئيس التنفيذى للهيئة وموظفى الهيئة ، منوها عن الدور الهام الذى تقوم به الهيئة فى ضخ استثمارات سياحية جادة فى شرايين الاقتصاد الوطنى ، لافتا إلى أن المشروعات الاستثمارية التى طرحتها الهيئة العامة للتنمية السياحية  بثت إشارة إيجابية لقدرة الاقتصادى المصرى على التعافى وكان لها دور فى تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج فضلا عن بث رسائل طمأنة للسائحين ولمنظمى الرحلات . 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled