اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي تستضيف أول معرض تفاعلي للصحة الرقمية في العالم مايو المقبل

دبي تستضيف أول معرض تفاعلي للصحة الرقمية في العالم مايو المقبل

 

دبي "المسلة"…. تستضيف دبي معرض ومؤتمر الصحة الرقمية الأول " ديجيتال هيلث لايف 2015 " خلال الفترة من الخامس إلى السابع من شهر مايو المقبل ، تنظم الحدث شركة " نوفيون " الإماراتية بالتعاون مع جمعية الإمارات الطبية.


ويعد الحدث منصة لمناقشة القضايا الجوهرية التي تواجه الرعاية الصحية وفرصة لمراجعة التفكير التقليدي واستكشاف أفكار جديدة في مجال تقديم الرعاية الصحية حيث يجتذب أبرز المعنيين بشؤون الرعاية الصحية ومنهم صناع القرار والمستثمرين ورواد الأعمال ومقدمي الخدمات وممثلي المرضى وخبراء الصناعة ويتناول ثلاثة مواضيع تشمل تطوير الصحة ودعم الصحة وصحة المستهلك .


وقال الدكتور تامر شاهين الرئيس التنفيذي لشركة " نوفيون " التي تركز على نقل التقنيات الناشئة في تعليق له حول الحدث لـ وام.. إن دولة الإمارات تمتلك رؤية متقدمة للمدن الذكية حيث تضع الرعاية الصحية بين أهم أولوياتها لافتا إلى منطقة الخليج العربي تمتاز بغياب المعوقات المرتبطة بالبنى التحتية القديمة وتتوفر فيها ببيئة تنظيمية مرنة قادرة على التكيف سريعا دون أية تعقيدات ما يفسر قناعة العديد من الخبراء بأن هذه المنطقة ستكون مختبرا للتغيير الحقيقي والجذري.


و تشهد منطقة الخليج العربي نموا في الطلب على الرعاية الصحية بسبب التحول الديموغرافي وارتفاع الدخل والنمو السكاني المضطرد وتغيرات أساليب الحياة والتي أدت بدورها إلى تزايد حالات السمنة وأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية حيث يحاول قطاع الرعاية الصحية العام والخاص مواجهة هذا التحدي من خلال زيادة الإنفاق .


وأظهر تقرير صادر عن مجموعة " ألبن كابيتال " .. أن دولة الإمارات ستشهد ثاني أسرع نمو في سوق الرعاية الصحية بين دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الست المقبلة وأن معدل النمو الإجمالي للمنطقة بأكملها سيصل / 12 / في المائة بحلول عام 2018.


وتبرز الصحة الرقمية الآن في طليعة الحلول المتاحة للتصدي للتحديات الراهنة التي تواجه الرعاية الصحية في العديد من البلدان بما في ذلك مواجهة الأمراض المزمنة حيث توفر الصحة الرقمية فرصة مواجهة تلك التحديات والعمل مع الأطراف الرئيسية لضبط الإنفاق على الرعاية الصحية وتغيير السلوكيات غير الصحية لدى الناس .. في حين تتناول الصحة الرقمية العديد من التقنيات بما فيها تطبيقات الأجهزة النقالة للأفراد والسجلات الطبية الإلكترونية واختبارات تسلسل الحمض النووي " دي إن إيه ".


وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر كلا من الدكتور محمد الرضا رئيس شعبة المعلومات الصحية في جمعية الإمارات الطبية وجون نوستا رئيس "نوستالاب" وعضو مجلس غوغل الإستشاري للصحة وجون سكالي الرئيس التنفيذي السابق لشركة "آبل" وشركة "بيبسيكو" ونيل جوردان المدير العام العالمي لقطاع الصحة في "مايكروسوفت" ودانيال كرافت رئيس الهيئة التدريسية في كلية الطب في جامعة سينغولاريتي ودانيل وايتهيد مدير إدارة الاستراتيجية الطبية في الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" .


ويقدم معرض "ديجيتال هيلث لايف" الذي سيقام بالتزامن مع المؤتمر ..


تجربة تفاعلية متكاملة للصحة الرقمية في العالم حيث ينقل الضيوف والزوار في رحلة إفتراضية إلى مستقبل الرعاية الصحية ويمكنهم من الإطلاع على نتائج التقاء التقنية بالرعاية الصحية وإكتشاف الأثر المستقبلي على مجتمع الرعاية الصحية العالمي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled