اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تقرير لمجموعة «إنتركونتيننتال» يتوقع نمو عدد السياح الصينيين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة

تقرير لمجموعة «إنتركونتيننتال» يتوقع نمو عدد السياح الصينيين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة

 

ابوظبى " المسلة " …. أظهر تقرير «مستقبل السياحة الصينية» الصادر عن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال مؤخراً أنه من المتوقع نمو أعداد السياح الصينيين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة بنسبة 50 في المئة بحلول العام 2023.


ومع تزايد أعداد السكان المسلمين في الصين والتي تظهر الأرقام نموها بنسبة 38.4 في المئة في العقدين بين 1990 و2010، كان العامل الأساسي في هذا النمو هو الزيادة في السفر لأغراض دينية وعائلية إلى المملكة العربية السعودية. ويتوقع التقرير نمو أعداد السياح الصينيين إلى كل من مكة والمدينة بنسبة 50 في المئة بحلول العام 2023، حيث من المتوقع أن تستقبل المدينة المنورة زيادة بنسبة 61 في المئة في أعداد السياح الصينيين، في حين ستستقبل مكة المكرمة زيادة بنسبة 40 في المئة.


وأظهر التقرير أن الاتجاهات الاقتصادية والديموغرافية التي تشكل سوق السفر الصيني تدعم الزيادة في أعداد السياح الصينيين الذين سيزورون السعودية خلال العقد المقبل.


كما عرض التقرير الفرص التي ستقدمها هذه التوقعات، حيث أصبح السياح الصينيون يفضلون الوجهات الطويلة لأغراض الاستجمام والترفيه. وبيّن أن الزيادة في الإنفاق على سياحة الاستجمام والتجزئة ستساهم في شكل كبير في قيمة هؤلاء السياح للاقتصادات المحلية.


وتعليقاً على التقرير، قال ريتشارد سولومونز الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال: «يبرز هذا البحث الرائد الذي يوضح الحجم الهائل لسوق السفر الصيني الخارجي الفرص المتاحة للمدن والاقتصادات المحلية حول العالم. ومع النقلة تجاه سياحة الاستجمام ومع الـ90 مليون عائلة صينية التي ستسافر إلى الخارج بحلول العام 2023، فإنه لا يمكن تجاهل الأهمية المتزايدة للسوق الصينية ضمن الأسواق العالمية. وبفضل الخبرة التي تناهز الثلاثين عاماً في الصين وإطلاق علامة هيلوكس الفندقية الفاخرة المصممة للعملاء من الصين، فإن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في مكانة مميزة لتلبية الطلب المتزايد لهذه السوق».


وقال باسكال جاوفين الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لمناطق الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: «إن حجم فنادقنا في المملكة العربية السعودية يضعنا في مكانة مثالية لتلبية النمو المتزايد في أعداد السياح الصينيين إلى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة. لدينا حالياً 24 فندقاً في المملكة عبر ثلاث علامات فندقية من بينها فندق إنتركونتيننتال دار التوحيد، وسنقوم بافتتاح 9 فنادق أخرى في المملكة خلال العقد المقبل من بينها أكبر فندق يحمل علامة هوليداي إن في مكة، ونحن واثقون من أنه سيوفر لعملائنا الراحة والجودة اللتين يتوقعونهما لجعل تجربتهم رائعة».


وأضاف آدام ساكس، رئيس مؤسسة «أكسفورد إكونوميكس»: «يوفر تقرير مستقبل السياحة الصينية نظرة شاملة على سوق السفر الصينية، ويظهر أن السفر إلى الخارج سيكون متوافراً للملايين من العائلات الصينية خلال السنوات العشر المقبلة. ويبين لنا التاريخ أن الوجهات التي تحسن من عملية وصول السياح الصينيين إليها تشهد نمواً كبيراً في أعداد السياح الواصلين، ويمثل هذا الأمر فرصة واضحة لكل من الدول والمدن العالمية للاستفادة من النمو المستقبلي الهائل في أعداد السياح الصينيين».

الحياة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled