اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«قمة سلامة الطيران» بدبى تناقش أنظمة التتبع الجديدة لتفادى الحوادث

«قمة سلامة الطيران» بدبى تناقش أنظمة التتبع الجديدة لتفادى الحوادث

 

دبى "المسلة" …. تنطلق اليوم القمة العالمية لسلامة الطيران في دبي، والتي تسلط الضوء على الأنظمة الجديدة لتتبع الطائرات لتفادي الحوادث وحالات الاختفاء.

 

وتجمع هذه القمة بين الأطراف الرئيسية ذات الصلة على المستويين المحلي والدولي من الهيئات التنظيمية، وشركات الطيران، وشركات تشغيل المطارات والشركات العاملة في مجال تصنيع الطائرات والجمعيات والمنظمات الرائدة في مجال السلامة، وشركات تقديم خدمات المراقبة الحركة الجوية لمناقشة الاستراتيجيات الرئيسية والتحديات من أجل الارتقاء بثقافة السلامة بحسب الاتحاد.

 

ويستضيف المؤتمر أكثر من 300 خبير لمناقشة تتبع الطائرات الجديدة من حيث الجدوى الفعلية، وما إذا كانت أنظمة تتبع الطائرات في الوقت المثالي ستحسن من سلامة النقل الجوي.


وكان هذا الموضوع قد ظهر على طاولة النقاش مؤخراً في أعقاب اختفاء طائرة شركة الخطوط الماليزية الرحلة رقم 370 العام الماضي، وبرزت دعوات إلى المتخصصين في مجال النقل الجوي لتحديد المُسببات والعوامل التي تؤدي إلى مثل هذا النوع من الحوادث، لتطوير نظام لتفادي هذه الأخطار في المستقبل.

 

كلّف الاتحاد الدولي للنقل الجوي فريقاً عالمياً لوضع وصياغة التوصيات المتعلقة بتحسين آليات تتبع الطائرات، والذي قدم توصياته إلى منظمة الطيران المدني الدولي التي ستصدر تشريعات رسمية بهذا الشأن في وقت قريب.


وأوصى فريق شركات الطيران بضرورة تحديث الطائرات التابعة لها بأنظمة التتبع في الوقت المثالي، والقيام بتقييم لقدرات التتبع الحالية مقابل معايير الأداء، وسّد أي فجوات خلال الأشهر الإثني عشر المقبلة.

 

واقترح الفريق استخدام تكنولوجيا تتبع رباعية الأبعاد، والتي ستتطلب في حال تطبيقها من جميع الطائرات إرسال معلومات عن خطوط الطول ودوائر العرض والارتفاع والوقت المحلي كل 15 دقيقة أو أكثر في حال وجود إنذار، والتي ستكون في حدود ميل بحري واحد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled