اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفارسة الشيخة حصة بنت حمدان تعرض كتابها “تجارب” في معرض دبي الدولي للخيل

الفارسة الشيخة حصة بنت حمدان تعرض كتابها "تجارب" في معرض دبي الدولي للخيل
 

 

معرض دبي الدولي للخيل يستضيف أكثر من 200 شركة وعلامة تجارية من 20 دولة

 

دبى – صالة التحرير – تعرض الفارسة الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، عاشقة الخيل، كتابها  "تجارب" المستوحى من الفروسية، وذلك في الدورة ال 11 من معرض دبي الدولي للخيل، وسوف يتم التبرع بريع الكتاب الذي يحقق أعلى المبيعات مناصفة بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة لإنفاقها على الأعمال الخيرية،

 

 

 

 

 


ويباع كتاب "تجارب" بسعر 40 درهما في جميع المكتبات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف يتم إطلاق النسخة العربية في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

 

 

 

وتشهد الدورة ال 11 من معرض دبي الدولي للخيل، الذي يقام بالتزامن مع الدورة ال 12 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، مشاركة عالمية ومحلية، واسعة من مجموعة كبيرة من الشركات والعلامات التجارية الشهيرة والرائدة في تصنيع وبيع معدات ومستلزمات رياضة الفروسية.

ويقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 19 إلى 21 مارس عام 2015، مقدما أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات والتقنيات المتعلقة بالفروسية والمعرض والبطولة مفتوحان أمام التجار والجمهور مجانا.


مغامرات فى الفروسية

وقالت الشيخة حصة "إن الخيل نعمة من نعم الله في هذه الحياة وأنا أود أن أقوم بدعم أي مؤسسة تذكر الناس بجمال هذه المخلوقات الرائعة ومهابتها فقد نجحت كل من بطولة دبي الدولية للجواد العربي ومعرض دبي الدولي للخيل في تسليط الضوء على الخيل العربي كونها أقدم سلالة من سلالات الخيل في التاريخ وفي الواقع أنا أحلم بأن يتمكن كتاب / تجارب / الذي يعرض لجمال وعقلية الخيل العربي من إضافة عنصر آخر على هذا الحدث ".


كانت الشيخة حصة قد بدأت ركوب الخيل رغبة منها في إرضاء والدها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وتقود سموها فريقا من الخيل تشارك به في رياضات وأنشطة مختلفة في كل من دبي والمملكة المتحدة وهي حاليا متخصصة في الدراسات الدولية في جامعة زايد.


سبب تأليف الكتاب


وفي تعليق لها عن سبب تأليفها لكتابها الأول "تجارب" أشارت الشيخة حصة إلى أن ذلك كان نابعا من رغبتها في الإجابة على الأسئلة العديدة التي يوجهها إليها الناس دائما عن سبب ركوبها الخيل وما الذي جنته من وراء ذلك خاصة أنها لم تشاهد تنافس في مسابقات.


وقالت: "لقد تمكنت عبر كتابة هذا الكتاب من استرجاع وتقييم العديد من المغامرات التي خضتها والتي كان بعضها أصعب من الآخر واستغرقت مني سنوات لفهمها حيث كان من الصعب التعامل مع بعضها ولكني في النهاية خرجت بنتيجة مهمة" .. متمنية أن يقرأ عشاق الخيل وغيرهم الكتاب وأن يستمتعوا بما فيه من القصص التي ستمكنهم من معرفة كيف تطورت مشاعرسموها ونمت تجاه الفروسية منذ أن رأت الحصان لأول مرة في حياتها عندما كانت في الرابعة من عمرها وحتى اليوم.

 

 

 

 

 


وسيقام مزاد الخيل حيث يتوفر الخيل العربي الأصيل من المرابط المحلية لمعاينته والمزايدة عليه وشرائه حيث يقام المزاد يوم 21 مارس ويعرض للبيع فيه 100 حصان عربي أصيل.


ويعد مزاد الخيل من الفعاليات المثيرة التي يستمتع بها الجمهور خاصة أنه ستعرض به خيول تناسب جميع الميزانيات.


وسيتم تقديم عروض الترويض وقفز المهور والجيم خانا وعروض الخيل الإسباني وسيتاح لعشاق الخيل وعامة الجمهور رؤية أساليب الفرسان المحترفين.


ويقدم نادي الحبتور للبولو عروض البولو يومي 19 و 20 مارس الجاري إقامة فصل للبولو لعرض الأناقة والمهارات المتخصصة اللازمة لممارسة هذه الرياضة .. وسيعود مرة أخرى هذا العام المعرض الفني المتخصص في أعمال الفروسية ويجمع عددا من أشهر الفنانين العالميين تحت سقف واحد حيث سيكشفون النقاب عن أعمالهم المستوحاة من الخيل أمام الجمهور وخبراء الفن من مختلف أنحاء المنطقة
.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled