اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقيع خمسة عقود لإدارة الفنادق بين مجموعة سيتي ستارز العقارية وشركة “فيرمونت رافلز الدولية”

توقيع خمسة عقود لإدارة الفنادق بين مجموعة سيتي ستارز العقارية وشركة "فيرمونت رافلز الدولية"
 

القاهرة : سعيد جمال الدين

 

"المسلة" …. شهد  أشرف سلمان وزير الإستثمار توقيع عدة عقود لإدارة فنادق عالمية فاخرة بمشروع سيتي ستارز شرم الشيخ ومشاريع أخرى لمجموع سيتي ستارز العقارية حول جمهورية مصر العربية ل 2750 وحدة فندقية ضمن ثلاثة منتجعات، مع شركة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية وبحضور كل من عبدالرحمن شربتلي (نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب)، والمهندس  حسن شربتلي (نائبي رئيس مجلس الإدارة والأعضاء المنتدبين لشركة جولدن بيراميدز بلازا ش.م.م. ومجموعة سيتي ستارز العقارية) و محمد شربتلي (عضو مجلس الإدارة). ومن قبل شركة فارمونت رافلز العالمية كلا من فرانسوا بودان Francois Baudin، نائب الرئيس للتطوير في منطقة أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة فيرمونت ورافلز العالمية، و فرانك تابلسي Frank Naboulsi، المدير الإقليمي لشركة فيرمونت ورافلز العالمية.


أوضح المهندس  حسن شربتلي أن مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ مقام على أول قطعة أرض في شرم الشيخ مساحتها 7,5 مليو متر مربع، محاطة بجبال شامخة ومرتفعة بـ 60 مترا عن سطح البحر ومطلة على محمية طبيعية… بمناظر بانورامية خلابة على البحر الأحمر وجزيرة تيران والأماكن الخضراء والبحيرات الزرقاء بالمشروع والجبال التي يتغير لونه مع إنعكاس أشعة الشمس خلال ساعات النهار.

 


يذكر  أن مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ يحتوي في مرحلته الأولى على أكبر بحيرة كريستالية شفافة بمساحة 120،000 متر مربّع، لتحطم رقم غينيس القياسي العالمي… بطول يزيد على 800 متر و بشواطئ رملية بيضاء و أشجار مع شواطئ بحدائق منسقة تحيط بها بطول 3,5 كيلومتر… و ستلتف هذه البحيرة حول جزيرة خاصة لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق مركب خاص و بها و لأول مرة خارج فرنسا شاطئ و مطعم "لا فوال روج – La Voile Rouge" الشهير من مدينة سان تروبيه و الذي زاره مشاهير العالم أجمع… كما يحتوي مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ على مجموعة بحيرات كريستالية أخري تزيد مساحاتها عن 1 مليون متر مربع، و يزيد محيط الشواطئ الرملية البيضاء من حولها عن 22 كيلومتر، و التي سيطل عليها مجموعة الفنادق العالمية و الشقق السكنية الفاخرة و الفيلات و الأسواق التجارية و المطاعم, لتكون علامة مميزة ووجهة عالمية في مدينة شرم الشيخ و مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ مكون من ملعب جولف 18 حفرة من تصميم كولن مونتجوميري، وشاطىء بطول كيلومتر ضمن محمية طبيعية، وشقق سكنية وفيلات فاخرةو عرض الصوت والضوءو  أسواق ومطاعم عالمية وأكاديمية تنس عالمية ومركز صحي وسباومرافق تعليمية.


أما الفنادق الفخمة التي تم توقيع عقود إدارتها هي  منتجع وفندق فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ 415 غرفةو منتجع وفندق سويس أوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ 388 غرفةمنتجع وفندق رافلز سيتي ستارز شرم الشيخ 245 غرفة.


أما  المنتجعات السكنية  الفخمة فتضم منتجع شقق فندقية فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ والذي يضم 316 وحدة للبيع ، و منتجع شقق فندقية سويس أوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ والذي يضم 386 وحدة للبيع ومنتجع فيلات فندقية رافلز سيتي ستارز شرم الشيخو الذي يضم 100 فيلا للبيع


وتعد كل هذه الفنادق و الشقق الفندقية للبيع ضمن المرحلة الأولى من المشروع – بإستثناء منتجع فندق و فيلات رافلز و الذي سيكون ضمن المرحلة الثانية مع ملاعب الجولف… كما ستضم المرحلة الأولى من المشروع بالإضافة إلى منتجعات فيرمونت سيتي ستارز و سويس أوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ و شقق فيرمونت و شقق سويس أوتيل للبيع… أسواق و مطاعم عالمية بإطلالة خلابة على البحيرة و الجبال، مع جزيرة "لا فوال روج – La Voile Rouge"، و أماكن ترفيهية متنوعة و حمامات سباحة و ملاعب رياضية و مجمع سبا… بالإضافة إلى عرض الصوت و الضو المبهر، لتجعل من المشروع مزارا و ملتقي لمدينة شرم الشيخ بأكملها.


وصلت الإستثمارات بالمشروع حتى تاريخه إلى 270 مليون دولار أمريكي، كما يتوقع أن تصل إستثماراته حتى الإنتها من المرحلة الأولى في العام القادم إلى حوالي 500 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل استثمارات المرحلة الأولى والثانية معا إلى قرب المليار دولار.


أكد الحضور ان هذا المشروع سيكون رمزا لمدينة شرم الشيخ يروج لها عالميا، كما أنه سيرتقي بمدينة شرم الشيخ عن طريق مكوناته المتميزة وخدماته الفريدة التي سيوفرها لزواره وساكنيه… كما أنه سيجذب أنواعا جديدة من السياحة إلى مصر متمثلة في السياحة العلاجية والتعليمية وغيرها.


فيما  أعلن المهندس حسن شربتلي أنه سيتم ربط مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ بمشروع سيتي ستارز ريد سي ريفييرا (المقام في منطقة ابو سوما جنوب الغردقة، و التابع لنفس المجموعة و بإدارة نفس شركة الفنادق) عن طريق مركب سريع يصل إليه خلال ساعة و نصف فقط، بحيث يمكن للسائح أن يمضي النهار هناك بل و يمكنه أيضا زيارة الأقصر بالقطار السريع (من هناك) أو الإكتفاء بزيارة المزارات التاريخية القريبة من حوله، و إما المبيت بالمشروع لبضعة ايام و من ثم العودة أو الرجوع في نفس اليوم مباشرة إلى شرم الشيخ بعد زيارة مدن أخرى بمصر.


ومشروع سيتي ستارز ريد سي ريفييرا سيقام “على مساحة 10 مليون متر مرّبع، مع شاطئ يمتدّ على مسافة كيلومترين ويحتوي على مارينا عالمية لليخوت. سيضم المشروع أيضا فندق فيرمونت سيتي ستارز سوما (300 مفتاح)، وفيلات فيرمونت سيتي ستارز وشقق فيرمونت سيتي ستارز سوما (50 فيلا و100 شقة)، بالإضافة إلى الفنادق العالمية الأخري والفيلات والشقق المميزة بخدمة فندقية والمطلة على البحيرات الكريستالية وجزيرة المركز التجاري والترفيهي، كما سيضم أيضا المركز الرياضي والمارينا ونادي الغطس وملعب الجولف من 18 حفرة.وأوضح حسن شربتلي أن المشروع سيقام طبقا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية ليلبي احتياجات الزائرين من حول العالم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled