اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الغردقة وجهة السياحة العربية 2015

الغردقة وجهة السياحة العربية 2015

 

القاهرة " المسلة " …. أعلن المركز العربي للإعلام السياحي بدبي عن فوز مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر بجائزة أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن فوز مدينة الغردقة جاء بعد منافسة قوية مع مدينة وهران الجزائرية في المرحلة الأخيرة للمسابقة التي بدأت منذ شهر نوفمبر عام 2014 وانتهت اليوم بإعلان المدينة العربية المتوجة وبفارق 28 صوتا، حيث حصدت الغردقة اللقب بعد ترشيحها عن مصر ووسط 15 وجهة سياحية عربية.

 

ويغطي مدينة الغردقة مساحة 40 كلم من الشريط الساحلي للبحر الأحمر وتمتاز بشمسها الساطعة على مدار العام وشعابها المرجانية الرائعة الجمال، بالإضافة إلى عشرات مواقع الجذب الممتعة التي يمكنك التوجه إليها في جو من الاسترخاء والراحة. وعلى الرغم من كونها من بين ثلاث أفضل مناطق للغطس، إلا أنها تعد مكانا مناسبا للجميع حتى لغير الغطاسين، فالمرح على الشاطئ والرياضات المائية الممتعة وارتياد النوادي وممارسة رياضة الغولف، جزء بسيط من الخيارات المتاحة أمامك.

 

ويمكن أن يستمتع السائح بإجازة يملؤها الاسترخاء باختيار نوع أو نوعين من أنواع المعالجة في أفضل منتجعات الغردقة الصحية. وتعد الغردقة مدينة تعج بالمنتجعات الفاخرة المنتشرة بين سقالة والضهار والممشى.

 

وتضم سقالة عددا كبيرا من المنتجعات المطلة على البحر والفنادق متوسطة المستوى، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم. أما المنتجعات الفاخرة، فهي منتشرة في جنوب سقالة. أما الضهار، فتضم الجزء القديم الساحر من المدينة بما تحويه من بازارات غنية.في حين يعد الممشى، والمقصود به هنا طريق القرية، الجزء الحديث من الغردقة، حيث يمكنك زيارة عدة أماكن فاخرة في الجوار، مثل خليج سوما وخليج مقادي وسهل حشيش. وتقع الغردقة أو عاصمة ريفييرا البحر الأحمر، جنوب محافظة السويس على بعد 550 كلم من القاهرة. ويمكنك الوصول إليها إما بركوب الزورق من شرم الشيخ عبر الأقصر أو من مطار الغردقة الدولي.

 

وتتمتع الغردقة بدرجة حرارة معتدلة طوال العام، فمناخها الصحراوي الجاف يؤدي إلى اختلافات كبيرة في درجات الحرارة بين النهار والليل، حيث يكون الجو ساخنا نهارا وبارد ليلا خاصة خلال أشهر الشتاء، وتصل أقصى درجات البرودة إلى 18 درجة مئوية وتبلغ ذروتها عند 42 درجة مئوية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled