اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعصار “بام” يتسبب فى خسائر بشرية ومادية جسيمة فى أرخبيل فانواتو بجنوب المحيط الهادئ

إعصار "بام"  يتسبب فى خسائر بشرية ومادية جسيمة فى أرخبيل فانواتو بجنوب المحيط الهادئ

 

سوفا "المسلة"…. ضرب إعصار من الفئة الخامسة، الأعنف، أرخبيل فانواتو في جنوب المحيط الهادئ مخلفا على الأرجح أضرارا جسيمة والعديد من الضحايا في هذا البلد الفقير.

 

وأدى الإعصار "بام" إلى قطع الاتصالات عن معظم المنطقة التي ضربها، وبحسب فرق الإسعاف فإن الأمر يتطلب ساعات عدة لتكوين صورة واضحة عن الأضرار التي خلفها.

 

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة صباح اليوم السبت أنه يحاول التحقق من معلومات تحدثت عن مقتل 44 شخصا من جراء الإعصار.

 

وكانت سلطات هذا الأرخبيل الفقير البالغ عدد سكانه 270 ألف نسمة وضعت أربعا من ولايات البلاد في حالة تأهب قصوى…مشيرة إلى أن القلق الأكبر يتركز على المساكن العشوائية التي قد لا تقوى على الصمود أمام الرياح.

 

وفي هذا السياق أعلن مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في نيوزيلندا اليوم أان الإعصار المداري "بام" الذي اجتاح الأرخبيل وضرب جزر سليمان قد يكون أحد أسوأ الأعاصير في تاريخ المحيط الهادئ بحسب سبأ.

 

وقالت المديرة التنفيذية للمكتب فيفيان ميدابورن في بيان إنه على الرغم من إنه لا يزال من المبكر جدا التحقق من هذا الأمر إلا إن التقارير الاولية… تشير إلى أن هذه الكارثة الطبيعية قد تكون إحدى أسوأ الكوارث في تاريخ المحيط الهادئ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled