اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأوبرا المصرية وفرقة الفنون الشعبية بجورجيا تحتفلان بالمؤتمر الإفتصادي بشرم الشيخ

الأوبرا المصرية وفرقة الفنون الشعبية بجورجيا تحتفلان بالمؤتمر الإفتصادي بشرم الشيخ
 

 

شرم الشيخ "المسلة" صابرين جمال ….نظمت محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية الاحتفالية الرسمية التى أقيمت بالأمس الجمعه 13 مارس على هامش القمة الاقتصادية وتستضيفها مدينة السلام "شرم الشيخ" بالمسرح الرومانى لاهالي مدينة شرم الشيخ والزائرين وبحضورسفير دولة جورجيا و عدداً من رجال الدولة والشخصيات العامة.
 


أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن تلك الإحتفالات تهدف إلي اشعار اهالي وضيوف وزائري شرم الشيخ من المصرين والعرب والأجانب بالفرحه والسعادة بالمؤتمر الإقتصادي وتسهم بشكل كبير في الجذب السياحي للمدينة ، كما أضاف أيضا ان هناك عروضا أخري مقدمه منها فرقة جورجيا للباليه، وفرقة رضا للفنون الشعبية، وفرقة الإسماعيلة والحرية للفنون الشعبية على مستوي مدينة شرم الشيخ لإحياء ليالي المؤتمر.


حيث شارك في حفل الأوبرا أكثر من 120 فنان من فرق دار الأوبرا المصرية حيث تم اختيار برنامج فنى متميز أبرز الوجه المشرق للحضارة المصرية العريقة.


 
وشمل الحفل ثلاثة أجزاء الأول لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الشاب أحمد عامر وتضمن مجموعة من أشهر الاغانى الوطنية التى تدعم روح الانتماء للوطن منها موسيقى دموع فى عيون وقحة ، أحلف بسماها ، الله الله على المستقبل ، مشربتش من نيلها ، تسلم ايدينك ، مصر التى فى خاطري ، البندقية ، حبايب مصر ، بالاحضان ، بلادى يا بلادى ، ادخلوها سالمين ، بالسلام  واوبريت الارض الطيبة  اداء نجوم الغناء بفرق الموسيقى العربية "سماح عباس – احمد عفت – ياسمين على – محمد حسن – ايمان عبد الغني – هانى عامر – اجفان – وليد حيدر" .


 
وفى الجزء الثانى عرضت خلاله فرقة بالية أوبرا القاهرة بأشراف أرمينيا كامل مجموعة من اللوحات الفنية الراقصة من التراث الشعبى المصري والعالمى منها رقصات فرعونية ، خطوات شرقية ، صعيدى ، اسكندرانى ، الحجالة ، الزار ومشاهد من باليه النيل وزوربا.


 
كما شاركت فرقة جورجيا للفنون الشعبية في الجزء الثالث من الحفل بعرض جاءت خصيصا به إلى مصر في اطار بروتوكول موقع بين شرم الشيخ وجورجيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled