اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوظبى تضم 4 آلاف غرفة فندقية خلال 5 سنوات

أبوظبى تضم 4 آلاف غرفة فندقية خلال 5 سنوات

 

أبوظبى …. تعتزم 6 مجموعات فندقية عالمية تشغيل فنادق جديدة بأبوظبي، تضيف أكثر من 4 آلاف غرفة فندقية خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

وأرجع مسؤولون بفنادق عالمية توجههم للاستثمار في أبوظبي إلى نمو النشاط بالقطاع الفندقي في الإمارة، مع افتتاح مرافق سياحية جديدة وزيادة الاستثمارات في البنية التحتية السياحية، ما يزيد الطلب السياحي بالعاصمة.

 

وقال كريستيان جريج، نائب الرئيس لعمليات هيلتون العالمية، في شبه الجزيرة العربية لـ «الاتحاد» إن الشركة على موعد مع افتتاح فندقين من فئة الخمس نجوم خلال العامين 2018 و2019.


وأوضح أنه سيتم افتتاح فندق هيلتون جزيرة السعديات عام 2018، والذي يضم 366 غرفة فندقية بكلفة 800 مليون درهم .وأضاف أنه سيتم افتتاح فندق آخر في مدينة مصدر عام 2019، حيث سيضم 316 غرفة فندقية، وسيصنف بدرجة 3 من فئة اللؤلؤ من استدامة، ليصل بذلك إجمالي ما تضيفه المجموعة إلى نحو 700 غرفة فندقية جديدة.

 

وفيما يتعلق بالفنادق الموجودة حاليا بأبوظبي، قال إن المجموعة تشغل فندق هيلتون أبوظبي والذي يضم 327 غرفة فندقية، إضافة إلى فندق هيلتون العين، والذي يضم 202 غرفة فندقية، بجانب فندق هيلتون كابيتل جراند أبوظبي بطاقة 281 غرفة فندقية، ليبلغ اجمالي الغرف التي تديرها المجموعة حاليا إلى 810 غرف فندقية.

 

وتابع جريج «أن أبوظبي على موعد مع افتتاح عدد من المرافق السياحية التي ستزيد من الطلب السياحي على الإمارة ما يجعلنا نفتتح فنادق خلال السنوات المقبلة».

 

 

من جانبه، أكد جريج آلان نائب الرئيس الإقليمي لأبوظبي والعين في مجموعة «روتانا»، أن المجموعة تعتزم افتتاح 5 فنادق خلال 5 سنوات حتى العام 2020 بواقع فندق كل عام، لتضيف نحو 1600 غرفة فندقية.

 

وذكر أنه سيتم افتتاح فندق كابيتال سنتر أرجان العام الحالي، فيما يشهد العام المقبل إطلاق فندق كابيتال سنتر روتانا، ثم فندق روتانا بالسعديات، وفندق مارينا مول أرجان، إضافة الى فندق روتانا أرجان.

 

وأرجع آلان سبب التوسع في عدد الفنادق بأبوظبي إلى تحسن مكانة الإمارة على الخارطة العالمية كوجهة سياحية جاذبة، إضافة إلى النمو الذي تشهده العاصمة في الطلب السياحي لاسيما بسياحة الأعمال والمعارض، مع احتضان فعاليات ومعارض عالمية كبيرة سنويا.

 

وأكد أن افتتاح مشاريع سياحية ضخمة سيسهم في تعزيز النمو السياحي لأبوظبي خلال السنوات المقبلة من خلال افتتاح مطار أبوظبي الجديد عام 2017، وكذلك متاحف جزيرة السعديات.

 

وبين أن المجموعة تملك حاليا في بأبوظبي 13 فندقا تضم أكثر من 3 آلاف غرفة فندقية.

 

من جهته، قال مروان فاضل المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة «ستاروود» العالمية، إن المجموعة تخطط لافتتاح عدة فنادق جديدة خلال الخمس سنوات المقبلة بأبوظبي، مشيرا الى أنه سيتم افتتاح فندق ألوفت العين العام المقبل، حيث يضم 172 غرفة وجناحا فندقيا.

 

وقامت بلدية العين وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات الشهر الماضي بوضع حجر الأساس لفندق «الوفت ‬العين» ‬الذي ‬يعد ‬أحد ‬المرافق ‬السياحية ‬الحيوية ‬للمشروع ‬العقاري ‬المتعدد ‬الاستخدامات ‬الذي ‬تبلغ ‬مساحته ‬500 ‬ألف ‬متر ‬مربع، ‬لتطوير ‬محيط ‬استاد ‬هزاع ‬بن ‬زايد ‬الجديد ‬بمدينة ‬العين.

 

ومن المقرر افتتاح الفندق الجديد في عام 2016، ليكون الأول لسلسلة فنادق «الوفت» في مدينة العين والأول لشركة ستاروود العالمية في المدينة الخضراء.

 

وأضاف فاضل أن افتتاح مطار أبوظبي الجديد ومتاحف السعديات خلال الأعوام المقبلة ستسهم في زيادة الطلب السياحي إلى أبوظبي وبالتالي الحاجة إلى الاستثمار الفندقي لمواكبة الطلب.

 

وبين أن المجموعة تملك وتدير 7 فنادق بأبوظبي حاليا، وهي منتجع وستن أبوظبي، وفندق ألوفت، وشيراتون الكونيش، وفندق سانت ريجيس السعديات، وفندق سانت ريجيس أبوظبي، وفندقا لو ميريديان ورويال ميريديان.

 

وأشار فاضل الى أن افتتاح مطار أبوظبي الجديد ومتاحف السعديات خلال الأعوام المقبلة ستسهم في زيادة الطلب السياحي إلى أبوظبي وبالتالي الحاجة إلى الاستثمار الفندقي لمواكبة الطلب.

 

وبين أنه يوجد 7 فنادق بأبوظبي حاليا تابعة للمجموعة وهي وستن أبوظبي، وألوفت، وفندقا شيراتون، وفندقا من علامة سانت ريجيس.

 

بدوره، قال نعيم دركزللي نائب الرئيس للمبيعات والتسويق بمجموعة ميلينيوم آند كوبثورن الشرق الأوسط وافريقيا، إنه سيتم افتتاح 3 فنادق بداية من العام الحالي وحتى لعام 2017 بأبوظبي والعين، لتضيف 1142 غرفة فندقية.

 

وأوضح أنه سيتم افتتاح أول الفنادق الثلاثة في أكتوبر المقبل، وهو فندق باب القصر والذي سيضم 667 غرفة فندقية، يليه منتجع الجولف ميلينيوم بالعين، خلال شهر يونيو 2016، حيث سيضم 275 غرفة فندقية، فضلا عن فندق «بيلتمور» مارينا البطين والذي سيفتتح أبوابه مارس 2017 ليضيف 218 غرفة فندقية.

 

وأشار سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتيننتال»، العلامة التي تضم فندق «كراون بلازا»، وأجنحة «ستيبريدج» الفندقية، إلى أن المجموعة تدير حاليا 6 فنادق بأبوظبي، تضم 1678 غرفة فندقية، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح فندق انتركونتيننتال أبوظبي جراند مارينا الجديد بجوار فندق إنتركونتيننتال أبوظبي الحالي والذي سيضم 184 غرفة فندقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled