اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السعودية : تجاهل المسافرين أضعف تشغيل مطار الأحساء

السعودية : تجاهل المسافرين أضعف تشغيل مطار الأحساء


الاحساء " المسلة " …. عزا مدير مكتب الخطوط الجوية العربية السعودية في الأحساء جمال السعيد أسباب ضعف تشغيل مطار الأحساء دوليا إلى توجه شريحة كبيرة من المسافرين من أبناء الأحساء للسفر عبر مطارات أخرى في دول الجوار، واصفا ذلك بتجاهل هؤلاء المسافرين لمطار الأحساء، مبينا أن "السعودية" حريصة كل الحرص على التشغيل الإيجابي للمطار في مختلف الجوانب، وأن الجدوى الاقتصادية أهم عوامل التشغيل لشركات الطيران.

 

وأضاف السعيد، في كلمة له في ورشة أقيمت بعنوان "مطار الأحساء.. آمال وتطلعات" أن الأرقام الإحصائية تشير إلى أن إجمالي الشركات والمؤسسات المعتمدة في الأحساء تتجاوز 12600 شركة ومؤسسة وعمالة منزلية كبيرة، إلا أن المسافرين من الأحساء غير جادين في تشجيع وتحفيز تشغيل المطار، مستشهدا برحلات لا يتجاوز عدد ركابها ستة مسافرين، وإلغاء ثلاث رحلات داخلية في موسم حج العام الماضي من أصل ست رحلات، واختيار هؤلاء المسافرين لمطار الملك فهد الدولي بديلا عن مطار الأحساء.

 

بدورهم، أرجع ممثلو شركات الطيران "الدولية" المشغلة رحلاتها في مطار الأحساء أسباب ضعف التشغيل إلى قلة الرحلات الدولية في إجازة نهاية الأسبوع، علاوة على توقيت الرحلات الأخرى "غير مناسبة" للمسافرين على تلك الرحلات، وبالأخص في رحلات "التحويل"، إذ تتطلب الرحلة الأخرى البقاء في مطار الدولة الأخرى لأكثر من تسع ساعات، وهو ما يعمل على تنفير المسافرين من السفر عبر مطار الأحساء، مطالبين بزيادة رحلات إجازات نهاية الأسبوع وتعديل مواعيد الرحلات الأخرى بما تتوافق مع رحلات "التحويل" الأخرى.

 

وأضافوا أنه لا جدوى اقتصادية ولا حوافز مشجعة لشركات الطيران من تشغيل رحلات من الأحساء في الوقت الذي تتولى الشركات ذاتها تشغيل رحلاتها في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

 

واعترف عاملون بمكاتب وكالات للسفر والسياحية في الأحساء بعدم عرض بيع تذاكر لرحلات من مطار الأحساء أمام المسافرين "الزبائن"، بحجة أن بعض العاملين "الباعة" في تلك الوكالات يتلقون حوافز تشجيعية من شركات الطيران لتسويق وبيع تذاكر تلك الشركات، فيلجأ العاملون في تلك المكاتب إلى بيع تذاكر تلك الشركات المحفزة، وهذه الشركات لا تعمل حاليا في مطار الأحساء، وبالتالي يسهم في تقليل المسافرين عبر مطار الأحساء، موجهين دعوة إلى شركات الطيران في مطار الأحساء بعمل حسومات على مبيعات التذاكر للمساهمة في استقطاب المسافرين إلى الأحساء، ومنح حوافز تشجيعية لمكاتب وكالات السفر والسياحة لتسويق تذاكر شركات الطيران في مطار الأحساء.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled