اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يختتم أعماله بإعطاء مفاهيم واتجاهات وشبكات من علاقات المستثمرين

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يختتم أعماله بإعطاء مفاهيم واتجاهات وشبكات من علاقات المستثمرين
 

 
أفضل ما نتج عن المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم لعام 2015
 
 

 
 
نقوم هذا العام بتسليط الضوء على أهم ما جاء في المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم من فعاليات ونقاشات موضوعية دارت حول قطاع المأكولات والمشروبات العالمي. أتاح هذا المنتدى للكثيرين فرصة التعرف على معلومات قيمة فاقت التوقعات في نسخته لعام عام 2015، واستطاع أيضا أن يلهم المستثمرين من خلال رؤى حقيقية حول هذا القطاع الذي يشهد تطورا متسارعا.

 
كما وفر المنتدى فعاليات استطاع من خلالها المستثمرون والمهتمون في هذا القطاع من التعرف على الكثير من المعلومات الجديدة وبناء علاقات مثمرة حول الاستثمار في مجال المطاعم، فضلا عن الاستمتاع بالكثير من الأفكار الملهمة والمثمرة.

 
بدأ اليوم الأول مع رحلة طهي زار من خلالها الضيوف بعض من أفضل مطاعم دبي. وبدأت الرحلة مع مطعم كويا دبي، الذي يجسد أسلوب طهي دولة البيرو، حيث استمتع المشاركون بمذاق تشكيلة من الأطباق اللذيذة وهم يستمعون إلى كلمة الضيف دييغو سالازار، الصحفي والناقد في مجال الأطعمة، حول أساليب الطهي التي تمتاز بها دول أمريكا الجنوبية. ثم استمرت الرحلة إلى الأكشاك الشاطئية "بيتش كانتين"، حيث تم استعراض أنواع كثيرة من المأكولات العالمية خلال مهرجان دبي للمأكولات.

 

 

 

 

 

 
أما المحطة الأخيرة، فكانت مع الراعي الرسمي للمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم، وهي مجموعة مطاعم جميرا في دبي، والتي تشغل وتمتلك حق الامتياز لمحفظة تضم أسماء لأكثر من 50 مطعما واستراحة استضافت المشاركين في رحلة الطهي الحصرية هذه من خلال بعض من المطاعم المميزة مثل: دي آند أي، تورتيغا وبيرشيك، تلى ذلك حفلة تعارف أقامها المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم في مطعم بيري آند بلاكويلدرز أوريجنال سموكهاوس. تعتبر هذه المطاعم الأربعة خير مثال على المطاعم ذات المفاهيم الجديدة في دبي.

 
كما تلذذ الضيوف بتشكيلة من أطباق الشواء المميزة مثل "مسكيت بريسكيت المدخن"، صدر الديك الرومي المدخن على لهيب خشب شجر التفاح، وكذلك سندويتش نقانق تكساس ولحم بريسكيت المفتت الذي يتميز به مطعم بيري آند بلاكويلدرز أوريجنال سموكهاوس.

 
وفي اليومين التاليين، استضاف فندق كونراد داون تاون دبي هذا المنتدى، حيث شارك الضيوف في العديد من الحوارات والنقاشات المتنوعة حول موضوع الاستثمار في المطاعم إلى جانب بعض من ورش العمل التفاعلية. وشاركت مجموعة من الشخصيات المرموقة في عالم الاستثمار من خلال إلقاء بعض الخطابات الملهمة والممتعة التي أتحفت الحضور بالمعلومات والتجارب المتعلقة بتصاميم المطاعم، حقوق الامتياز والمفاهيم العصرية حول ابتكار المأكولات والمشروبات.

 

 

 

 

 

 

 
كما استمتع الحضور بتلقي العديد من الإجابات حول أسئلة ملحة تم طرحها على اثنين من الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان وهما " تود إنجليش وهينز بيك"  ومع الكثير من النكهات التي تذوقها الحضور من على مناضد الطعام المنتشرة في كونردن استمتعوا جميعا بسماع قصص عن النجاحات وكيفية مواكبة التطور السريع في عالم المطاعم.

 
أما المحطة الثانية التي استضافت الحدث فكانت هي مطعم كلاي دبي، حيث أقيمت حفلة ليلية صغيرة جمعت بين المأكولات اللذيذة والمشروبات المميزة وعروض السيرك الحي. واكتملت روعة هذه التجربة مع متعة تناول المأكولات الشرقية تحت إشراف الشيف الحاصل على نجمة ميشلان ومؤلف كتب الطهي "جريج مالوف"  بالإضافة إلى اكتشاف الكثير من أصناف المأكولات في المطعم نفسه. وتم إجراء مقابلات حصرية مع "مالوف"  إلى جانب عروض السيرك المقدمة من قبل سيرك إلويز، شركة السيرك المعروفة عالميا.

 
وقدم هذا المؤتمر لضيوف فرصة التفاعل بشكل متواصل مع رجال أعمال آخرين في المجال نفسه. وجرى خلاله جلسات حوارية عالية في أمسيات احتفالية رائعة، واتسم بالتنوع المثالي الذي يجعل منه منتدى تفاعلي يقدم الكثير في مجال الاستثمار في المطاعم.

 
وتجري خطط تنظيم منتدى الاستثمار العالمي في مجال المطاعم بنسخته القادمة في عام عام 2016، حيث أصبح من الأحداث التي لابد من حضورها لأهميتها البالغة.


 

نشرة  صحفية  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled