اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فجر اليوم : انطلاق اول طائرة بالطاقة الشمسية من ابوظبى “سولار إمبلس 3” لتبدأ أول رحلة حول العالم

 فجر اليوم :  انطلاق اول طائرة  بالطاقة الشمسية  من ابوظبى  "سولار إمبلس 3" لتبدأ أول رحلة حول العالم

 

القاهرة – صالة التحرير – مع تباشير ضوء  فجر اليوم الاثنين  اقلعت طائرة "سولار إمبلس 3" التي تعمل بالطاقة الشمية من مطار أبو ظبي في أول رحلة طيران حول العالم دون وقود للترويج للطاقات النظيفة.. وستستغرق الرحلة التي يقودها الطيار السويسري أندريه بوشبيرغ، حوالي خمسة أشهر ومن المقرر أن تقطع 35 ألف كيلومتر على ارتفاع أقصاه 8500 متر كأقصى حد.
 

ووفقا ل وكالة أ ف ب الفرنسية  فقد أقلعت الطائرة التي تعمل بواسطة الطاقة الشمسية "سولار إمبلس 2" الاثنين من ابو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، في أول رحلة لها حول العالم بدون أية قطرة وقود بهدف إعطاء دفع لموارد الطاقة النظيفة.
 

 

 

الصورة ل الفرنسية ا ف ب

 

 

 

وأقلعت الطائرة بقيادة الطيار السويسري أندريه بوشبيرغ عند الساعة 7،12 (4،12 تغ) من مطار البطين في أبو ظبي واتجهت نحو مسقط، عاصمة عمان، حيث ستصل بعد الظهر، حسب ما أفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية.
 

وتأخرت عملية الإقلاع من أبو ظبي التي كانت مقررة أصلا السبت بسبب الرياح القوية التي هبت على المنطقة. وكذلك تأخرت الاثنين لمدة 42 دقيقة عن الموعد المحدد مسبقا.
 

وستجتاز الطائرة في رحلتها حول العالم مسافة 35 ألف كيلومتر خلال خمسة اشهر، أما أيام التحليق الفعلي المتوقعة فهي 25 يوما. وستحلق على ارتفاع 8500 متر كحد أقصى.
 

وبعد أبوظبي، ستتوقف الطائرة في سلطنة عمان ثم في أحمد أباد وفاراناسي في الهند، ثم في ماندالاي في بورما ثم في شنونغ كينغ ونان جينغ في الصين.
 

 

 

 

 

 

وبعد الصين، تتجه الطائرة عبر المحيط الهادئ إلى هاواي من ثم إلى ثلاثة مواقع في الولايات المتحدة، بما في ذلك مدينتي فينكس ونيويورك حيث ستكون لها وقفة رمزية في مطار "جي إف كي".
 

بعد ذلك تعبر الطائرة المحيط الأطلسي في رحلة تاريخية أخرى قبل أن تتوقف في جنوب أوروبا أو شمال أفريقيا بحسب المعطيات المناخية، ثم تعود إلى أبو ظبي.

أ ف ب

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled