اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الطيران المصرى يؤكد جاهزية مبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة للتشغيل

 

القاهرة "المسلة" ….. أكد شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، أن مبنى الركاب 2 الجديد بمطار القاهرة جاهز للتشغيل، موضحا أنه تم إجراء العديد من التجارب، وكانت المناطق التجارية سبباً أساسياً فى تأخير الافتتاح، بسبب تبعيتها لشركات خاصة، وليس الشركة المنفذة للمشروع.

 

جاء ذلك اثناء لقاء وزير الطيران اليوم الاثنين بالاعلاميين ، واكد فتحى فى تصريحاته  أنه لم يتم تحديد تاريخ محدد لافتتاح المبنى، ولكن سيتم تشغيل بعض الشركات بالمبنى مطلع الشهر المقبل.


 وأشار “فتحى” إلى أنه كان يتمنى بناء المبنى على شكل أوسع لاستيعاب أكبر عدد من الركاب، قد تصل إلى 60 أو 80 مليون راكب سنوياً، وهو ما تم مراعاته فى مبنى مطار برج العرب الجديد.


واشار وزير الطيران، الى إن مصر للطيران حققت توفيرا ماليا في آخر صفقة شراء لـ 9 طائرات، مضيفًا أن من يتحدث عن فساد في تلك الصفقة عليه أن يتوجه ببلاغ للجهات المختصة.


وفى حديثه حول ازمة المستحقات المالية المتأخرة لشركات الطيران قال شريف فتحى أنه تم التواصل مع البنك المركزى من أجل حل أزمة المستحقات المتأخرة لشركات الطيران الأجنبية العاملة فى مصر ،لافتا الى أنه سيتم تجاوز تلك الأزمة فى إطار تذليل العقبات من أجل تنشيط حركة السياحة .


وأكد فى تصريحاته أن البنك المركزى سيقوم خلال الفترة القادمة بجدولة مستحقات الشركات وإرسالها شهريا ،وذلك بعد تعثره فى السداد خلال الفترة  الماضية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled