اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

(فاطمة تعيش الحلم) في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

الإسكندرية "المسلة" ….. ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2016، في تمام الساعة السابعة مساءً، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية الفائزة بجائزة الطيب صالح العالمية "فاطمة تعيش الحلم"، للأديب محمد عباس علي.


يناقش المجموعة الناقدان؛ الدكتورة رشا غانم، وخالد البوهي، ويقدم الموسيقي الدكتور جمال نوفل بعض القطع الموسيقية من وحي المجموعة القصية على آلة الكمان. يدير اللقاء الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.


يذكر أن محمد عباس علي قاص وروائي وشاعر، صدر له من المجموعات القصصية؛ "الوهم والضحكات"، "حين تميل الجدران"، "الطريق الى منبع الشمس"، "الملكة"، "آنات وتر مشدود"، و"فاطمة تعيش الحلم" الحاصلة على جائزة الطيب صالح لعام 2015، و"اغتيال لحظة كره". وصدر له من الروايات؛ "أشياء لا تحدث مرتين"، و"حلم الذي هوى"، ومن أعماله للأطفال؛ "ثورة الحمير"، وله ديوان شعري بعنوان "حديث مع السكون".


الكاتب عضو باتحاد كتاب مصر، واتحاد كتاب الإنترنت العرب، ونادي القصة، ورابطة الأدب الإسلامي، وحاصل على العديد من الجوائز؛ منها جائزة مجلة النصر والقوات المسلحة، جائزه نادي القصة، جائزة هيئة قصور الثقافة عن المجموعة القصصية "الطريق إلى منبع الشمس" كأفضل مجموعة قصصية على مستوى مصر عام 2002، وجائزة الطيب صالح في القصة القصيرة عن مجموعة "فاطمة تعيش الحلم"، وجائزة نادي الطائف بالسعودية، وجائزة دار الأدباء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled