اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ميثاء المحروقية تتفقد مشروع سرايا بندر الجصة السياحى

 

مسقط "المسلة" …..  قامت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة بزيارة ميدانية لمشروع سرايا بندر الجصة وذلك للوقوف على أهم مراحل سير العمل وأبرز تطورات الجانب الانشائي والالتقاء مع إدارة المشروع وتفقد أوضاع العاملين فيه وذلك في إطار حرص وزارة السياحة على متابعة سير العمل في مختلف المشروعات السياحية.


وتعرفت المحروقية على ما تم انجازه من مراحل وما يتوقع الانتهاء منه خلال الفترة الحالية والقادمة وصولا إلى افتتاح المرحلة الأولى منه.


ويعتبر مشروع سرايا بندر الجصة والذي تتم إقامته على أرض مجمع سياحي خدمي متكامل بالشراكة بين الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" وشركة سرايا عمان حيث تشمل المرحلة الأولى للمشروع 224 وحدة مقسمة إلى ثلاث مناطق سكنية وفندقين خمس نجوم ومرافق ترفيهية وفيلل ومجمعات للشقق.


كما يضم موقع المشروع البالغة مساحته 2ر2 مليون متر مربع واجهة فاخرة على شاطئ البحر بالإضافة إلى الحفاظ على القلعة التاريخية التي كانت موجودة بالموقع الأصلي ويعود تاريخها إلى مئات السنين.


ويستعد المجمع السياحي المتكامل والمقام بالقرب من قرية قنتب بمحافظة مسقط لاستقبال أول سكانه مع بدايات العام المقبل حيث من المفترض بحلول ذلك الوقت أن يكون أحد الفندقين اللذين ستتم إدارتهما من قبل مجموعة "جميرا" في مرحلة الإعدادات النهائية لاستقبال زوار سرايا بندر الجصة حيث من المقرر الانتهاء من انشاءاته في نفس توقيت افتتاح المرحلة الأولى للمشروع.


وكانت أعمال الانشاءات في المشروع قد انطلقت في العام 2012 وتتولى مجموعة جميرا إدارة فنادق الخمس نجوم التي يشهد العمل فيها تقدما سريعا .. ومن المتوقع أن يكون الافتتاح الأولي لأحد الفندقين في مطلع العام المقبل حيث يضم الفندق الأول 206 غرف بالإضافة إلى قاعة مطلة على الواجهة البحرية الى جانب ردهة استقبال خاصة وشاليه لكبار الزوار ، و نادي صحي ونادي للغوص بحسب العمانية.


كما يضم الفندق الآخر 112 شاليها تندرج في ثلاثة مستويات تمثل ثلاثة من أنماط الحياة التقليدية في السلطنة حيث يعرض المستوى الأدنى الحياة البحرية متمثلة في الأثاث والمناظر الطبيعية بينما يركز المستوى الأوسط على نمط حياة الواحة الذي يعكس أهمية الزراعة في المجتمع العماني جنبا الى جنب مع التعبير عن روح التاريخ والثقافة وانعكاسهما على الزراعة فيما يجسد المستوى العلوي طبيعة الحياة والمعيشة الجبلية.


وتسعى إدارة المشروع إلى توظيف 800 عماني لدعم سياسة التعمين في قطاع الضيافة، رافق وكيلة وزارة السياحة عدد من المختصين بالوزارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled