اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط اليمنية تدشن أول رحلاتها الدولية بين سقطرى ودبي

 

 

الخطوط اليمنية تدشن أول رحلاتها الدولية بين سقطرى ودبي

 

 

دشنت شركة الخطوط الجوية اليمنية امس الاثنين أولى رحلاتها الدولية المباشرة من مدينة دبي الاماراتية الى مطار حديبو بمحافظة أرخبيل سقطرى. وحظيت الرحلة بمراسم توديع واستقبال متميزة بمطاري دبي وسقطرى عكست اهتمام سلطات الطيران المدني في اليمن والامارات بتدشين هذه الرحلة التي تربط سقطرى المدرجة من قبل المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة " اليونسكو " ضمن قائمة مناطق التراث الطبيعي العالمي ومدينة بدبي التي تعد من اهم المدن العالمية.

 

وقوبلت طائرة اليمنية لدى وصولها مطار حديبو صباح اليوم وعلى متنها 92 راكبا في رحلتها الأولى التي استغرقت ساعتين وعشر دقائق باستقبال كبير من قبل قيادة السلطة المحلية والمواطنين في محافظة أرخبيل سقطرى عكست ابتهاج أبناء المحافظة بتدشين هذه الرحلة الدولية .

 

وأوضح نائب المدير عام شركة الخطوط الجوية اليمنية للشئون التجارية محمد عبدالحميد المخلافي لوكالة الأنباء اليمنية" سبأ" أن تدشين هذه الخط الدولي ياتي في اطار خطة توسعية لخطوط الجوية اليمنية اقرتها العام الماضي لتحسين خدماتها على مدى الخمس السنوات القادمة .

 

وقال "إن تدشين هذه الخط يتواكب مع الخطة العامة للشركة الرامية الى ربط جميع مناطق اليمن بالعالم الخارجي وستتواصل علمية التوسعة المدروسة بعناية الى مناطق جديدة وفق رؤى تجارية ونظرة عامة للمستقبل والتغيرات التى تطرأ في عالم الطيران" .

 

فيما توقع المدير الاقليمي للخطوط الجوية اليمنية في دولة الامارات العربية المتحدة خالد المحبشي ان تكون رحلة " دبي سقطرى دبي " الاكثر طلبا على الشبكة.

 

وقال:" هناك طلبات تلقتها الخطوط الجوية اليمنية للحجوزات من عدة مناطق من العالم لتوفير رحلات الى سقطرى التي تعتبر من اهم الجزر الطبيعية المليئة بثروات الطبيعة الخلابة وفيها من الاسرار والعجائب مالم يكتشف بعد" .

 

قيادة السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى رحبت من جانبها بهذه الخطوة التي أقدمت عليها شركة الخطوط الجوية اليمنية مما يعزز ارتباط سقطرى بالعالم ويسهل الوصول المباشر اليها .

 

وقال مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد سالم عبدالله عيسى لـ "سبأ" أن تشغيل هذا الخط سيعزز الحركة السياحة من وإلى جزيرة سقطرى وسيعمل على تسهيل حركة النقل الجوي للمسافرين خصوصاً من أبناء الارخبيل المقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة ومن محبي السياحة البيئية التي تمثل سقطرى عنوانها الرئيسي .

 

وقال:" ان تدشين هذا الخط يعد مساهمة فاعلة في انعاش القطاع السياحي لسقطرى وتسهيل عملية تنقل المغتربين من ابناء جزر الارخبيل بدولة الامارات "، مشيدا بدور الناقل الوطني "الخطوط الجوية اليمنية" واثرها الايجابي في النهوض بالقطاع السياحي في سقطرى كونها كانت السباقة في ايصال رحلات الطيران اليها مما يساهم في انعاش السياحة الداخلية لكافة ابناء محافظات الجمهورية او سياحة خارجية من مختلف الدول العربية والأجنبية .

 

واكد حرص الجهات المعنية والعاملة بمطار سقطرى على توفير كافة التسهيلات للمسافرين والسياح المحبين لطبيعة سقطرى الساحرة المتميزة بمحمياتها الطبيعية والفريدة على المستوى العالمي.

 

من جانبه أثنى مدير عام مديرية حديبو سالم داهق على تدشين هذه الرحلة الدولية المباشرة، الى سقطرى التي تعد من اهم مناطق التنوع البيئي الفريد على المستوى العالمي فضلا عن كونها احتلت المرتبة الاولى في المناطق الاجمل في العالم وقد تقدمت الى هذه المرتبة بعد قفزها من المرتبة العاشرة والى الرابعة الى ان وصلت الى هذه المرتبة المشرفة لكل اليمنيين.

 

وقال:" إن السياحة البيئية التي تمثل سقطرى عنوانها تزدهر يوما بعد يوم و يزداد عشاقها مما يدفعنا بكل موضوعية الى الاهتمام بالتنوع البيئي الفريد فيها وتسهيل عملية الوصول الى جزر الارخبيل وتجاوز كل الصعوبات والاحداث التى يمر بها الوطن حاليا"، متوقعا بان يسهم تدشين الخطوط الجوية اليمنية لهذه الرحلة المباشرة في جعل سقطرى قبلة لعشاق السياحة البيئة . 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled