اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غرفة أبوظبي تطلق مجموعة متخصصة بقطاع السفر والسياحة بالإمارة

 

أبوظبي "المسلة" ….  أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن اطلاق "مجموعة متخصصة لقطاع السياحة والسفر" تابعة للجنة قطاع الخدمات المنبثقة عن مجلس إدارة الغرفة.

 

وقال هلال محمد الهاملي مدير عام الغرفة بالإنابة ان إطلاق هذه المجموعة يأتي لدعم ورعاية مصالح الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع في إمارة أبوظبي ومساعدتها على مواجهة التحديات وتعزيز دورها في الترويج للإمارة كوجهة سياحية مميزة في المنطقة والارتقاء بخدمات السياحة والسفر إلى أفضل وأرقى المستويات.

 

ونوه الى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد اجتماع تأسيسي لعرض أهداف المجموعة وآلية عملها وتحديد اجتماع الجمعية العمومية لإقرار النظام الأساسي بحضور ممثل الإدارة المعنية بالغرفة.

 

وأوضح الهاملي لـ وام ان تأسيس مجموعة السياحة والسفر يعكس اهتمام الغرفة بتفعيل دور القطاع الخاص في تطوير الأنشطة الاقتصادية والخدمية بصفة عامة وأنشطة صناعة السياحة والسفر والخدمات المصاحبة بصفة خاصة.

 

وأضاف أن مجموعة السياحة والسفر بالغرفة ستعمل على التعرف على آراء ومرئيات ومقترحات ممثلي قطاع السياحة وأنشطة وكلاء السفر والسياحة واقتراح الحلول المناسبة وبما يسهم في تطوير وتنمية القطاع في الإمارة والتعرف على أبعاد ومتطلبات المستقبل والتقنيات الحديثة المستخدمة في قطاع السياحة والسفر والعمل على مواكبتها والاستفادة منها لتطوير جودة الخدمات المقدمة وبما يعكس المستوى المتقدم للقطاع السياحي في إمارة أبوظبي.

 

وأشاد مدير عام غرفة أبوظبي بالإنابة بالنجاح الذي حققته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الفترة الماضية في مجال تنظيم سوق وإصدارات تراخيص السفر والسياحة والفنادق مما ساهم في تنمية وتنظيم سوق السفر والسياحة وزيادة الإقبال على الاستثمار في القطاع السياحي بصورة ملحوظة من قبل الشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية والتي تعمل على مضاعفة الخدمات وعدد الغرف في الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق.

 

كما ثمن الدور الفاعل لشركة أبوظبي للمعارض في تنشيط قطاع الخدمات السياحية بالإمارة وكذلك دائرة الشؤون البلدية والنقل والمشاريع التي تقوم بتنفيذها ومشروع مطار أبوظبي الجديد وتشجيع شركات الطيران على التوجه لإمارة أبوظبي باعتبارها وجهة سياحية هامة بالإضافة إلى المشروعات الحيوية التي تنفذها الجهات المعنية والتي تتناغم مع استراتيجية الترويج السياحي التي تنفذها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لجعل أبوظبي من أهم الوجهات السياحية في المنطقة بل في العالم وذلك .

 

وأضاف ان المجموعة ستقوم بإعداد الدراسات والأبحاث التنموية والتطويرية ودراسة الأفكار للمشاريع الجديدة المتعلقة بنشاط السياحة والسفر والتي تهدف إلى تنميته وتطويره وتشجيع الاستثمارات وتعريف المنتسبين بفرص الاستثمار الجديدة المتاحة وتقوية الروابط والاتصال بين الغرفة وأعضائها العاملين في هذا القطاع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled