اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

16 % إنخفاض نسبة السياحة في إسرائيل مطلع العام الجارى

16 % إنخفاض نسبة السياحة في إسرائيل مطلع العام الجارى

 

القدس "المسلة" ….. بدأ العام 2015 في إسرائيل مع ارتفاع بنسبة 13% في عدد الرحلات الجوية الى الخارج وفقا لأرقام رسمية صدرت عن دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل، بينما انخفضت نسبة الرحلات القادمة بنسبة نحو 16% وفقا لما نشرته دائرة الإحصاء.


ووفقا لبيان صادر عن دائرة الإحصاء المركزية فإن 294,000 إسرائيلي غادروا البلاد خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2014 (ارتفاع بنسبة 10,5% مقارنة بعام 2014)، 275 ألف منهم سافروا بالطائرة ما يشكل ارتفاع بنسبة 13,1% عن الفترة الموازية في العام السابق.


وقالت دائرة الإحصاء إن ثمانية بالمائة من الرحلات التي نفذها إسرائيليون الى الخارج كانت من إسرائيليين يقطنون في الخارج وعادوا الى البلاد لزيارة عائلاتهم.


ووفقا لمعطيات الرحلات القادمة الى إسرائيل، يتضح أن السياحة في إسرائيل فشلت بالتعافي من حرب غزة الأخيرة التي استمرت 51 يوما في صيف 2014، وتواصل التدهور حيث انخفضت عدد الرحلات الجوية القادمة الى إسرائيل بنسبة 16% في شهر كانون الثاني/ يناير 2015.


وتشير المعطيات الى أن 150,000 سائح وصلوا الى إسرائيل الماضي جوا، ما يشكل ارتفاعا بنسبة 3,4%، لكن سجل إنخفاض بنسبة 71% في عدد زيارات اليوم الواحد مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم، وهؤلاء هم سائحون روس معظمهم يسافرون الى تركيا أو مصر ويتوقفون ليوم واحد في إسرائيل لزيارة الأماكن المقدسة بحسب i 24.


وبسبب تدهور الاقتصاد الروسي في أعقاب العقوبات المفروضة على البلاد اثر الأزمة الأوكرانية، فقد انخفضت بدرجة كبيرة نسبة السياحة من روسيا الى اسرائيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled