اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حجاج إقليم تاونات يغادرون إلى الديار المقدسة

 

فاس "المسلة" ….. ترأس سليمان الحجام، الكاتب العام لعمالة تاونات، بمقر ملحقة عمالة الإقليم، حفل توديع الحجاج الميامين المنتمين إلى الإقليم، والمتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1437 هـ، بحضور كل من ممثل المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالنيابة، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، والباشوات، ورؤساء الدوائر والمصالح الأمنية الإقليمية.

 

وافتتح الكاتب العام للعمالة هذا اللقاء بالتذكير بتعليمات الملك محمد السادس لكافة المتدخلين القائمين على الشأن الديني، القاضية بتسهيل المساطر والإجراءات الإدارية، وتزويد البعثات المرافقة للحجاج بالوسائل الضرورية لتسهر على راحتهم وسلامتهم، بالإضافة إلى إسناد جلالته مهمة تنظيم عملية الحج إلى لجنة ملكية تتولى اتخاذ جميع الإجراءات، بتنسيق مع السلطات السعودية، بدءا من إقلاع الحجاج المغاربة من أرض الوطن إلى غاية وصولهم إلى الديار المقدسة، ثم عودتهم إلى بلدهم بحسب هسبريس .

 

ودعا الكاتب العام ذاته الحجاج الميامين إلى تمثيل المغرب أحسن تمثيل، والاستعداد لهذه الرحلة المباركة، والانضباط والتمسك بأخلاق الإسلام ومحامده، لكي تتم مناسك حجهم على الوجه الشرعي، وليكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وجزاؤهم موفورا، كما أهاب بهم التعاون مع البعثات المغربية المؤطرة لهم، والامتثال للترتيبات والتدابير التي تتخذها السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية.

 

وفي مداخلة لممثل رئيس المجلس العلمي المحلي بتاونات، أشار إلى ما يتوجب على ضيوف الرحمان الالتزام به في تلك البقاع الطاهرة من خصال حميدة وصفات حسنة، كالصبر والتسامح والتلاحم والحوار البناء، ونبذ الخلاف والنزاع والتفرقة، وأداء المناسك على أتم وجه، طبقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

 

وتطرق المندوب الإقليمية لوزارة الصحة إلى الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها من طرف الحجاج، والنصائح والإرشادات الطبية التي يمكن اتباعها من أجل سلامتهم والحفاظ على صحتهم، مشيرا إلى أن الطاقم الطبي والإداري المرافق للحجاج سيسهر على صحتهم وراحتهم على الوجه المطلوب.

 

وفي نهاية الحفل تم توزيع محفظات تتضمن مجموعة من الوثائق الإدارية على الحجاج، تتمثل في جواز سفر يحمل تأشيرة الحج وتذكرة السفر وبطاقة الحج ودفتر الحاج للخدمات الصحية والوقائية وشهادة طبية.

 

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحجاج المنتمين إلى الإقليم يبلغ 88 حاجا وحاجة، 31 منهم نساء؛ ومن المنتظر أن يتوجهوا إلى الديار المقدسة بتاريخ 20 غشت 2016؛ في حين تم تحديد تاريخ العودة في 19 شتنبر 2016.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled