اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توزيع مواقع سكن الحجاج في عرفات

 

مكة المكرمة "المسلة" ….. وزعت لجنة إسكان المشاعر المقدسة بمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا، اليوم مواقع سكن الحجاج في عرفات، على رؤساء مكاتب مجموعات الخدمات الميدانية التابعة للمؤسسة البالغ عددها 118 مكتبًا منها 70 مكتبًا يستخدمون الحافلات في نقل الحجاج و48 مكتبًا يستخدمون القطار، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر، في مقر المؤسسة بمكة المكرمة.

 

وشدد رئيس مجلس إدارة المؤسسة في كلمة له ببذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تهيئة مساكن الحجاج في المشاعر المقدسة منذ وقت مبكر وتجهيزها بكل ما يحتاجه الحاج من الخدمات والإمكانات التي تمكنه بعون من الله وتوفيقه من أداء مناسكه وهو في راحة ويسر وأمان بما يحقق توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – الرامية إلى تسخير كامل الإمكانات لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر واطمئنان.


وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون التنفيذية المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي لـ واس، أن عملية توزيع موقع سكن الحجاج التابعين للمؤسسة يتم من خلال عدة معايير تتمثل في عدد الحجاج لكل مكتب خدمة، وخضوع المواقع المخصصة لمؤسسة في عرفات إلى موقعين جغرافيين هما شمال وجنوب عرفة، مشيرا إلى أن خطط تفويج الحجاج بمساريه الحافلات والقطار يتم عن طريق خطط التفويج والترحيل والخدمات مما يجعل عملية توزيع المواقع مبنية على الخطة العامة لكل مكتب من مكاتب الخدمة الميدانية إلى جانب تقسيم عدد الحجاج إلى خمس فئات تتراوح كل فئة من بين 2300 حاج إلى 3800 حاج وحاجة.


وأبان أن مخيمات الحجاج التابعين للمؤسسة في منى تمر بأربع مراحل المرحلتين الأولى والثانية تتمركز في الجوهرة وسوق العرب في وادي منى، ومخيمات في الربوة عن طريق الملك فهد ، وطريق كبرى الملك عبدالله.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled