اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق جدة تسجل 80 % بنسب الاشغال

 

جدة ….. بلغت معدلات نسب الإشغال في الفنادق بجدة خلال فترة الصيف بمعدلها العام 80%.

 


ووفقا لتصريحات المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري لـ"الوطن"، فإن معدلات الأسعار لهذه الفنادق بمختلف فئاتها الخمس، والأربع، والثلاث نجوم، والنجمتين خلال يونيو الماضي بلغت 887 ريالا.


وأوضح العمري أن معدلات الإشغال في الوحدات السكنية بلغت 75% خلال أيام الأسبوع، لتصل إلى 80% في نهاية الأسبوع، كاشفا أن معدلات الأسعار لهذه الوحدات بفئاتها الدرجة الأولى، والثانية، والثالثة، كحد أدنى وصلت إلى 261 ريالا للوحدة كمعدل عام.


الهيئة لا دخل لها بالتسعير

وبين المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة بأن الهيئة في الوقت الحالي ليست لديها سلطة على الأسعار، وذلك بعدما صدر نظام السياحة المقر من الجهات المختصة استنادا إلى أن الاقتصاد السعودي حُر والأسعار مرتبطة بالعرض والطلب، مؤكدا أن الهيئة قد طلبت صلاحية التدخل لمدة 3 سنوات حتى إقرار التمويل السياحي للمستثمرين لسد الفجوة في المعروض من الخدمات ومرافق الإيواء ولم تتم الموافقة على ذلك.


استثمارات قادمة

يذكر أن الهيئة قد كشفت عن 11 مشروعا لاستثمارات عالمية في قطاع الإيواء ستضخ أكثر من 2800 غرفة فندقية جديدة، وأكد العمري أن الهيئة تتوقع خلال العام الجاري 2016 بلوغ نفقات القطاع السياحي بالمملكة بصفة عامة ما قيمته 144.3 مليار ريال للسائحين المحليين والوافدين، مقابل 86.4 مليار ريال للسياحة المغادرة للخارج، لافتا إلى أن نصيب العروس من الإنفاق المتوقع للسياح الوافدين والمحليين سيكون بنسبة 11%.


وأشار العمري إلى أن الأرقام والإحصاءات الصادرة عن مركز ماس لعام 2015، تبين أن هناك نموا في الرحلات السياحية الداخلية المتجهة لجدة بنسبة 21% مقارنة بعام 2014، كما استحوذت مدينة جدة على 29% من إجمالي عدد الرحلات السياحية الداخلية لمنطقة مكة المكرمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled