اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للطيران و المجلس الأعلى للآثار يوقعان بروتوكول تعاون لتنشيط سياحة الترانزيت

مصر للطيران و المجلس الأعلى للآثار يوقعان بروتوكول تعاون لتنشيط سياحة الترانزيت

 

القاهرة " المسلة " … وقعت شركة مصر للطيران للسياحة " الكرنك " والأسواق الحرة، بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى الآثار بحضور الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

 

وبمقتضى هذا البروتوكول يتم منح عملاء شركة مصر للطيران للسياحة ( الكرنك ) تخفيض قدره 50% على رسم دخول المناطق الأثرية والمتاحف بالقاهرة الكبرى وذلك للسائحين الترانزيت المسافرين عبر مطار القاهرة وتخفيض 30% بالنسبة للسائحين العاديين المتواجدين لفترة داخل القاهرة.

 

ووقع البروتوكول المحاسب عادل صالح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحة ( الكرنك ) والأسواق الحرة والدكتور مصطفى أمين مصطفى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

 

وقال الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: "إننا نرحب بالمشاركة في أي مبادرات تهدف إلى تنشيط حركة السياحة، وجاء هذا البروتوكول لتنشيط سياحة الترانزيت التي شهدت معدلات عالية خلال العام الماضى ووصلت بين 30 إلى 40% من إجمالى الحركة على مصر للطيران ".

 

وأضاف الحفنى: " أن هذا التعاون ليس الأول مع وزارة الآثار والمجلس الأعلى للآثار وإنما سبقه أعمال ومبادرات أخرى في مجالات مختلفة من أهمها شحن بعض القطع الأثرية المهربة للخارج وعودتها إلى أرض الوطن بالمجان في إطار دور مصر للطيران القومى للحفاظ على الآثار المصرية ".

 

وأعرب الدكتور مصطفى أمين رئيس المجلس الأعلي للآثار عن سعادته البالغة بتوقيع هذا البروتوكول مع الشركة الوطنية التي تعد إحدى ركائز الاقتصاد القومي، وأشاد بالدور الذي تقوم به مصر للطيران في دعم حركة السياحة الوافدة إلى مصر من خلال شبكة خطوطها الجوية الممتدة في جميع أنحاء العالم ".

 

وأشار المحاسب عادل صالح رئيس شركة مصر للطيران للسياحة ( الكرنك ) والأسواق الحرة، إلى أن الشركة تستهدف من هذه التعاقدات الجديدة التي وقعتها مؤخرًا إلى توفير العديد من الخدمات ومزايا السفر المختلفة لجمهورها خلال زيارتهم وجولاتهم السياحية داخل مصر وخارجها، وسوف تشهد الفترة القادمة توقيع بروتوكولات جديدة في مجالات السياحة والسفر المختلفة لخدمة عملاء الكرنك".

 

وأكد صلاح هاشم رئيس قطاع الكرنك للسياحة، أن هذا البروتوكول يمنح عملاء شركة الكرنك للسياحة تخفيضات على رسوم دخولهم للمناطق الأثرية والمتاحف الموجودة بالقاهرة ويُتيح لركاب الترانزيت بصفة خاصة أثناء انتظارهم لرحلاتهم بمطار القاهرة الدولى زيارة معالم القاهرة الأثرية قبل مغادرتهم مصر وهو ما يحفزهم على زيارتها مرة أخرى.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled