اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بعد 8 سنوات من الخسائر .. طيران ناس تتوقع تحقيق أرباح في 2015

بعد 8 سنوات من الخسائر .. طيران ناس تتوقع تحقيق أرباح في 2015

 

الرياض "المسلة" …. قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران "ناس" السعودية -الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الطيران المنخفض التكلفة في المملكة- إن الناقلة تتوقع تحقيق أرباح هذا العام بعد ثماني سنوات من الخسائر، وذلك بفضل خطة لخفض التكلفة والنمو القوي للطلب في السوق المحلية.


وأضاف بول بيرن لـ رويترز أن "ناس" التي تستحوذ على نحو 18% من سوق الطيران المحلية تتوقع أن يؤدي انخفاض أسعار النفط إلى دعم خطط تحقيق الربحية على المدى الطويل في حال استمرار الهبوط، وذلك عن طريق خفض تكلفة وقود الطائرات.


وتغطي شركة طيران "ناس" -التي تمتلك أسطولا من 24 طائرة- 25 وجهة داخل وخارج المملكة. وبحسب موقعها الإلكتروني، أقلت الشركة 6.5 ملايين مسافر منذ بداية 2014 حتى الآن،  مقارنة مع 3.3 ملايين في 2013.


ومع وجود حد أقصى لأسعار تذاكر الرحلات الداخلية في السعودية، تواجه شركات الطيران الخاصة صعوبة في تعزيز هوامش أرباحها.


وفي 2010، أوقفت شركة سما للطيران المنخفض التكلفة جميع عملياتها في المملكة بعدما فشلت في الحصول على تمويل من المستثمرين أو من الحكومة لاستيعاب خسائر قاربت 300 مليون دولار.


وتحصل الخطوط السعودية -التي تشهد عملية خصخصة بطيئة- على الوقود بأسعار مدعمة بخلاف شركات الطيران الخاصة، مما يسمح لها بتعويض الآثار السلبية للحد الأقصى لأسعار التذاكر.


وطيران ناس التي بدأت عملياتها في فبراير/شباط 2007 مملوكة بنسبة 37% لشركة المملكة القابضة التابعة للملياردير الوليد بن طلال. والشركة واحدة من أربع شركات تابعة للشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس القابضة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled