اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مغادرة الفوج الأول من الحجاج بوهران الى المدينة المنورة

 

وهران "المسلة" ….. غادر الفوج الأول من الحجاج يتشكل من 314 شخصا اليوم الخميس المطار الدولي " احمد بن بلة" بوهران في اتجاه المدينة المنورة لأداء مناسك الحج .

 

وقد تم نقل هؤلاء الحجاج القادمين من مختلف ولايات شمال غرب الوطن على متن طائرة تابعة للخطوط الجزائرية. وكان برفقتهم أعضاء البعثة المتشكلة من إمام وطبيب ومرشد وعضو من الحماية المدنية الذين سيتكفلون بتقديم لهم الخدمات الضرورة خلال كل فترة أداء الركن الخامس للإسلام.

 

وقد تم استقبال الحجاج عشية التوجه لأداء  فريضة الحج  بمركز تجمع وتكوين الحجاج الذي أقامه الديوان الوطني للحج والعمرة بمحاذاة المطار الدولي "احمد بن بلة" لوهران بالسانية.

 

ويضم هذه المركز الذي تحتضنه خيمة عملاقة تمثيليات العديد من الهيئات على غرار الخطوط الجوية الجزائرية وبنك الجزائر ووكالات السفر والديوان الوطني للحج والعمرة ومديرية الشؤون الدينية والأمن الوطني والجمارك ومصالح الصحة إضافة إلى قاعة للصلاة.

 

وبعين المكان يقوم الحجاج بالإجراءات الخاصة بالسفر قبل التوجه إلى قاعة المغادرة بالمطار. وقد تم توزيع على الحجاج دليل  للحاج مكتوب  بالعربية والامازيغية والفرنسية.

 

وتمت برمجة 24 رحلة لنقل الحجاج انطلاقا من المطار الدولي " احمد بن بلة" بوهران 13 منها تتكفل بها الخطوط الجوية الجزائرية، حسبما أفاد به ل"واج" منسق الحج كريم غالي الذي أشار إلى ان أخر رحلة في اتجاه البقاع المقدسة للإسلام ستكون في 4 سبتمبر المقبل.

 

وستتوجه 12 رحلة  مباشرة إلى المدينة المنورة و 12 رحلة إلى مدينة جدة، وفق نفس المصدر.

 

ومن جهة أخرى، تتكفل 17 وكالة سفر لضمان 10 رحلات خاصة بالحج وفق ذات المسئول الذي أشار إلى أن  مجموع الحجاج الذين سيتم نقلهم من مطار "احمد بن بلة" يبلغ 937 6 حاجا من 14 ولاية من غرب الوطن منهم 450 من بشار وتندوف و 820  من ادوار.

 

وبخصوص الحجاج القادمين من ولايات جنوب غرب الوطن فقد برمجت الرحلات إلى البقاع المقدسة للإسلام خلال الفترة  من 23 إلى 27 أغسطس الجاري يضيف نفس المصدر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled