اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشروعان سياحيان بـ 600 مليون في «السالمي» و«العبدلي»

الكويت ….. تنتهي الأمانة العامة للمجلس للأعلي للتخطيط من وضع الأسس اللازمة لانشاء مشروعين سياحيين في منطقتي السالمي والعبدلي على مساحة 60 الف متر لكل منهما باجمالي 120 الف متر مربع بحجم استثمارات تقدر بـ 600 مليون دينار وفق نظام B.B.B على ان يطرح المشروعان لشركات محلية واقليمية ذات خبرة.

 

النهار علمت من مصادرها أن الهدف من انشاء المشروعين التوسع في المشروعات الترفيهية والسياحية في المناطق الحدودية لاستقطاب زوار الكويت من البلدان المجاورة من جهة ومن جانب اخر لتنمية موارد القطاع السياحي وتنويع مصادر الدخل الحكومي، حيث تشير المصادر الى أن المشروعين من المتوقع ان يوفرا موارد مالية سنوية لا تقل عن 10 ملايين دينار تضاف إلى الخزانة العامة.

 

وتشير المصادر إلى أن الامانة العامة للتخطيط ماضية في وضع خطط استراتيجية لتطوير وهيكلة المشاريع السياحية والترفيهية بما فيها المشاريع القديمة وذلك في ضوء متطلبات الحكومة في البحث عن وسائل جديدة للدخل القومي، مؤكدة أن هناك دراسات جارية للتوسع في تحويل المناطق المحيطة للمباركية إلى سياحية واعادة تطوير المنطقة بما فيها من مواقع موازية للشويخ السكنية ومنطقة جمعيات النفع العام لتدخل جميعها حيز الاستثمار في مشروعات سياحية وترفيهية جاذبة.

 

وقالت المصادر ان هناك خطة تطوير للمشاريع السياحية والترفيهية تنجزها التخطيط خلال الفترة القادمة من شأنها أن تسهم في تحقيق طفرة في قطاع الترفيه والرياضة  والسياحة للسنوات العشر القادمة، حيث يتم حاليا اختيار المناطق والمواقع التي تسمح لاقامة مثل هذه المشاريع دون تداخل مع الاراضي التي تقع تحت القطاع النفطي.

 

وأشارت المصادر إلى أن هناك اهدافا استراتيجية لإقامة منشآت سياحية جديدة ابرزها تنويع مصادر الدخل وفتح الطريق امام التنافسية في هذا القطاع لمواكبة التطلعات المستقبلية لأجيال الكويت القادمة لاسيما في ضوء المتغيرات الثقافية والمجتمعية.

 

ووفقا للمصادر تشير الدراسات والابحاث الأولية لخطط التنمية الاقتصادية الى أن تحديث وتطوير المشاريع الترفيهية ضرورة قصوى للحد من الإنفاق على السفروالسياحة الخارجية فضلا عن كونها تمثل جذبا للوفود الخليجية والعربية بما ينعكس ايجاباً على نمو الدخل العام وحركة التجارة البينية بين الكويت وبلدان المنطقة فيما يتلاءم مع الارتباط الاقتصادي والاجتماعي.

 

إلى ذلك كشفت المصادر النقاب عن خطة طموحة تهدف لزيادة عدد السياح في الكويت ليصل الى500 الف بحلول عام 2024، حيث استضافت الكويت نحو 340 الف زائر خلال عام 2015.

 

وتوضح تقارير اس تي آر الخاصة بقطاع الضيافة العالمي، أن متوسط اشغال الغرف في الكويت خلال موسم الشتاء الماضي بلغ 51.8 % بمتوسط سعر 253 دولاراً، وتضم الكويت حالياَ 7256 غرفة فندقية لاسيما ما يضاف من شقق فندقية شملت نسبة اشغال لا تقل عن 30% ما يعكس تزايد الوفود السياحية للكويت خلال السنوات القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled