اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تدعم التوطين في مكاتبها بدول الخليج

دبى "المسلة" ….. أكد الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية أن «الأسواق تشهد ديناميات تغيرات متواصلة في كل وجهة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، تتضمن تحديات وفرصاً فريدة.


مشيرا الى أن الناقلة أجرت سلسلة تنقلات وتعيينات في صفوف مديريها في دول مجلس التعاون الخليجي أخيراً. وتهدف هذه التغيرات، التي شملت خمس محطات، إلى دعم العمليات التجارية للناقلة وتعزيز مكانتها عبر المنطقة.

 

وتوفر طيران الإمارات برامج متفوقة لتدريب وتأهيل المواطنين، وبيئة عمل ديناميكية تحفز على الإبداع والنجاح، إلى جانب فتح آفاق واسعة ومتميزة للتطور المهني والوظيفي بحسب وام.

 

ويتيح العمل في طيران الإمارات لمواطني الدولة تمثيل علامة تجارية تحظى بشهرة عالمية متنامية يعمل فيها أكثر من 90 ألف شخص من مختلف الجنسيات، والمساهمة بفعالية في تعزيز دورها في دعم مسيرة النمو والازدهار في الدولة، في ظل قيادتها الرشيدة.

 

ويسجل برنامج التدريب الإداري على العمليات التجارية للخريجين الجامعيين المواطنين نجاحات متواصلة، حيث شكّل مدخلاً لجميع من تولوا إدارة محطات خارجية عبر شبكة خطوط طيران الإمارات الواسعة، التي تغطي أكثر من 150 مدينة في 82 دولة عبر قارات العالم الست. كما يشكل المواطنون أكثر من 25% من صفوف الإدارة العليا لطيران الإمارات.

 

وقد باشر أغلبهم العمل مع الناقلة الوطنية من خلال هذا البرنامج.


وفي إطار دعمها للتوطين وخاصة في مكاتبها الخارجية والتي تعد واجهة أمام زوار الدولة في الخارج، أجرت طيران الإمارات سلسلة تنقلات وتعيينات في صفوف مديريها في دول مجلس التعاون الخليجي أخيراً. وتهدف هذه التغيرات، التي شملت خمس محطات، إلى دعم العمليات التجارية للناقلة وتعزيز مكانتها عبر المنطقة.

 

وقال الشيخ ماجد المعلا: سوف يلعب مديرونا الإقليميون، مسلحين بخبراتهم ومعرفتنا الواسعة بمختلف جوانب الصناعة، دوراً مهماً في التعامل مع هذه التحديات ووضع خطط تطويرية جديدة للمستقبل».متمنياً للمديرين الجدد، وجميعهم من مواطني دولة الإمارات، التوفيق في عملهم ومراكزهم الجديدة.


وشملت التغييرات تعيين عمر البنا مديراً لطيران الإمارات في الكويت. وكان عمر قد التحق بالعمل مع طيران الإمارات ضمن برنامج التدريب الإداري للعمليات التجارية منذ عام 2006، وشغل مهام عدة آخرها مدير مبيعات للشركات في المقر الرئيس، كما تولى سابقاً إدارة العمليات التجارية في كل من أثيوبيا وتونس والأردن.

 

وأصبح محمد النهاري الهاشمي مديراً لمبيعات الشركات في دولة الإمارات. والتحق محمد بالعمل لدى طيران الإمارات منذ 12 عاماً، وشغل مواقع عدة كمدير للعمليات التجارية في كل من الكويت وأندونيسيا وسوريا والهند.وتولى طارق المطوع منصب مدير طيران الإمارات في قطر.

 

وشغل طارق، الذي التحق بطيران الإمارات في عام 2012 منصب مدير طيران الإمارات في البحرين، كما عمل مديراً تجارياً في الهند.

 

وتم تعيين عمر الحميري مديراً لطيران الإمارات في البحرين. وقد شغل سابقاً مهام مدير دعم تجاري في كل من دولة الإمارات وأوغندا، بالإضافة إلى منصب مدير طيران الإمارات في سلطنة عمان. وتولى سعيد بن حافظ منصب مدير طيران الإمارات في سلطنة عمان، بعد أن شغل منصب مدير الناقلة في دولة قطر واليمن وسوريا.


تتطلع طيران الإمارات إلى تعزيز معدلات التوطين في مختلف عمليات وأقسام الشركة ومنها مديرو المحطات الخارجية، حيث يشكل المواطنون اليوم أغلبية في مناطق الشرق الأوسط، وهناك خطط لتوسيع هذا التوجه ليشمل محطات في أفريقيا وآسيا وغيرها من الأسواق العالمية.

 

ويضم قسم تعيين وتطوير الكفاءات الوطنية في مجموعة طيران الإمارات فريقاً متخصصاً يضطلعون بمهام تعيين المواطنين، ووضع برامج تدريبية تركز على تطوير هذه الكفاءات وتعزيز مهاراتها. ويبذل القسم جهوداً لاستقطاب وتوظيف المواطنين، عبر زيارات منتظمة للمؤسسات التعليمية لتشجيع الطلاب على الالتحاق بالعمل في المجموعة فور تخرجهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled