اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن يشارك في اجتماعات الدورة ال 19 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب بالرياض

الاردن يشارك في اجتماعات الدورة ال 19 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب بالرياض

 

عمان "المسلة" …. يشارك الاردن في اجتماعات الدورة 19 لمؤتمر وزراء الثقافة والمسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي الذي يعقد في الرياض غدا الاثنين.  ويتضمن الوفد الاردني الذي يرأسه وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ، أمين عام الوزارة مأمون التلهوني الذي شارك في الاجتماعات التحضيرية للجنة الدائمة للثقافة العربية التي عقدت مساء السبت.

 

وقال التلهوني لـ بترا ان الموضوعات التي طرحت خلال أعمال اللجنة الدائمة للثقافة العربية كانت حول: إحداث مجلس وزراء الثقافة العرب، ومشروعي القناة الفضائية العربية والأيام الثقافية العربية، واليوم العربي للشعر والميثاق العربي للمحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنمية " المجلس الأعلى للتراث العمراني " والمرصد العمراني والمعماري العربي وقصر الالكسو الثقافي في مدينة القدس ، وميثاق حماية التراث الثقافي البلدان العربية

.

وأضاف في تصريح صحفي، ان الاجتماع ناقش مشروع البوابة الالكترونية للتراث الثقافي في الدول العربية، ومشروع إنشاء الأرشيف العربي للمأثورات الشعبية، والجائزة العربية للإبداع الثقافي، وإشراك ممثلين عن الوزارات والمؤسسات والهيئات الوكالات والمنظمات والمجالس المعنية بالتراث والسياحة والثقافة في دورات مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، واللجنة الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي إضافة إلى انجاز دراسة حول الإعلام الثقافي في الوطن العربي وتوصيات ندوة الدراسات المستقبلية في الوطن العربي.

 

ويشارك في المؤتمر أكثر من 30 دولة عربية ومنظمة ومؤسسة معنية، في موضوع المؤتمر الرئيسي وهو "اللغة العربية منطلقاً للتكامل الثقافي الإنساني"، وتتفرع منه أربعة محاور هي: "اللغة العربية.. المفهوم والوظائف والاستخدامات"، و"إسهامات اللغة العربية في الثقافات الإنسانية"، و"لغة الشعوب.. ركن في ثقافتها وهويتها"، و"اللغة العربية وإنتاج المحتوى الرقمي"، إضافة إلى عدد من الفعاليات الثقافية المصاحبة لأعمال المؤتمر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled