اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية تستلم أول طائرة إيرباص (A330) الإقليمية الجديدة

 

جدة "المسلة" ….  أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنها ستضم 25 طائرة جديدة لأسطولها بحلول نهاية العام الجاري 2016، من شركتي إيرباص وبوينج، منها 21 طائرة عريضة الحجم.


ومن المقرر أن تستلم الناقلة يوم الخميس المقبل أول طائرة من طراز إيرباص (A330) الإقليمية الجديدة لتكون أول مشغل في العالم لهذا الطراز من الطائرات، وهي الطائرة الأولى من 20 طائرة من هذا الطراز ضمن اتفاقية شملت أيضاً 30 طائرة أخرى من طراز A320وبمجموع 50 طائرة تم شراؤها العام الماضي، على أن يتم استلامها بالكامل قبل نهاية عام 2018.


وأكدت الخطوط السعودية أن وصول الطائرات الجديدة سيساهم في توفير السعة المقعدية اللازمة لمواكبة الزيادة المطردة في حركة السفر خصوصاً على القطاع الداخلي والذي يشكل ثلثي حجم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية ورحلاتها لخدمة هذا القطاع وبمعدلاتٍ تشغيلية سجلت في العام الماضي 2015م نحو 200 ألف رحلة، نقلت على متنها ما يزيد على 17 مليون مسافر من وإلى 27 مطاراً داخلياً.

 

وتخطط "السعودية" لزيادة أسطولها ليبلغ 200 طائرة في عام 2020 على أن تكون أولوية تنفيذ الأهداف لزيادة السعة المقعدية بين المدن الداخلية.


وأعلنت الناقلة أنه سيتم خلال شهر نوفمبر المقبل تشغيل رحلات مباشرة بين كل من جدة والمدينة المنورة وبين أنقرة الوجهة الثانية لـ"السعودية" في تركيا، كما سيتم أيضاً خلال شهر نوفمبر تشغيل رحلات مباشرة إلى الجزائر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled