اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«حائل» تستعد لاطلاق مهرجان الصحراء الدولي الخميس المقبل

«حائل» تستعد لاطلاق مهرجان الصحراء الدولي الخميس المقبل

 

حائل "المسلة" …. عقد أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبوراس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات لإطلاق مهرجان الصحراء الدولي في نسخته الثامنة الذي ينطلق خلال إجازة نصف العام الدراسي في منتزه المغواة الترفيهي، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وحضر الاجتماع مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بحائل خالد عبدالله السيف وعدد من مديري ومسؤولي السياحة ومسؤولي أمانة منطقة حائل.

 

وتضمن الاجتماع تحديد موعد افتتاح المهرجان يوم الخميس 24-3 والذي يستمر لمدة أسبوع، من جانبه أكد أبو راس أن الأمانة أنهت جميع استعداداتها اللازمة لاستقبال زوار وسياح المهرجان، وتفعيل هذه المناسبة السياحية التي تليق بحجم المهرجان الدولي بعد أن أصبحت منطقة حائل وجهة دولية للمشاركين والمهتمين بمثل هذه الفعاليات السياحية الجاذبة للزوار والمهتمين بالتراث.

وأضاف أن حائل تحتضن مهرجانات دولية بعد أن صدرت موافقة المقام السامي على توأمة مهرجان الصحراء الدولي مع مهرجان الطانطان المغربي، ليصبح مهرجان الصحراء الدولي ثاني مهرجان بعد مهرجان الرالي الدولي، مشيداً بتعاون الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة من أجل إنجاح هذه الفعاليات التي تحكي عن ماضي الأجداد وتراثهم من خلال الصحراء.

فيما بين ماجد الجبرين مدير الفعاليات بالمهرجان أنه سيشتمل على ندوات ومحاضرات ومعارض يشارك فيه ابرز العلماء و الخبراء، ومعرض تشارك فيه العديد من الجهات مثل الجيولوجي وتقيمه الهيئة السعودية للمساحة الجيولوجية، والحياة الفطرية وتقيمه الهيئة السعودية الفطرية، ومعرض صور لحائل قديماً تقيمه دارة الملك عبدالعزيز، ومعرض المنتجات اليدوية للجان التنمية المحلية الاجتماعية عدد 5 لجان، وجامعة حائل من خلال الأندية الطبية وغيرها من الانشطة والفعاليات الاقتصادية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled