اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار البحرين : اكتمال الأعمال التحضيرية الأولى لتطوير المطار

 

المنامة "المسلة" ….. أكد وزير المواصلات والاتصالات السيد كمال بن أحمد أن الأعمال الإنشائية لمشروع مطار البحرين الدولي تسير على قدم وساق، حيث تم إكمال جميع الأعمال التحضيرية الأولى للبنية التحتية لمشروع تطوير مطار البحرين الدولي والمتعلقة بهدم مباني قديمة وإزالة جميع الإمدادات والكابلات القديمة وتهيئة الأرضيات ومد خطوط كابلات أرضية جديدة.


وقال :"إنه تم الوصول إلى المراحل النهائية لتنفيذ الأعمال التحضيرية الثانية والمتعلقة بنقل بعض منشآت شركة البحرين لتزويد الوقود «بافكو» وتجهيز موقف سيارات جديد للموظفين العاملين في المطار وإنشاء البوابة الأمنية الرئيسية «supergate» المطابقة لكافة المواصفات العالمية، إضافة لإنشاء محطة إطفاء جديدة والمتوقع بدء أعمالها في شهر أكتوبر 2016، كما تستمر أعمال تدعيم الأساسات «Piling» الخاصة بالبنية التحتية لمبنى المسافرين الجديد من قبل المقاول الرئيسي وفق الخطة الزمنية.

 

يشار إلى أنه تم التوقيع على 5 اتفاقات للمشروع على هامش معرض البحرين الدولي للطيران والذي عقد في الفترة من 14 إلى 16 يناير 2016 ومن ضمنها اتفاقية أعمال المقاول الرئيس بقيمة إجمالية تقارب 1.1 مليار دولار وتشمل أعمال مبنى جديد للمسافرين ومبنى الخدمات الرئيسية ومواقف الطائرات بالاتفاق مع تحالف من شركة «عرب تك» الإماراتية وشركة «تاف» التركية.

 

كما تم التوقيع مع شركة «سي أي أم سي» الصينية لدعم المطارات المحدودة لتصميم وتصنيع وتوريد وتركيب الجسور الهوائية لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي بقيمة 11,7 مليون دولار (4.4 ملايين دينار)، وشركة «فندرلاند» الهولندية لتصميم وتصنيع وتركيب أنظمة فرز ونقل الأمتعة الآلية بقيمة 31 مليون دولار (11.7 مليون دينار)، وشركة L3الأمريكية العالمية لتوفير معدات الفحص الأمني للركاب والأمتعة بقيمة 29,7 مليون دولار (11,2 مليون دينار) والتوقيع مع شركة «كوني» الفنلندية الرائدة عالمياً في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة لتزويد مبنى المطار الجديد بأحدث أنظمة النقل من مصاعد وسلالم وممرات متحركة بقيمة 12,5 مليون دولار (4.7 ملايين دينار).

 

وأوضح الوزير أن ميزانية مشروع تحديث وتطوير مطار البحرين الدولي خلال السنوات الأربع القادمة تقدر بـ1،1 مليار دولار ويعد من أهم مشاريع صندوق الدعم الخليجي. وستكون مساحة مبنى المسافرين الجديد 4 أضعاف المساحة الحالية في المطار وبعرض مقدره 1 كيلومتر مقارنة مع أقل من نصف كيلو متر حالياً وبطاقة استيعابية تصل إلى 14 مليون مسافر سنوياً.

 

وسيتوفر في المبنى الجديد 24 بوابة متصلة بالأبراج الهوائية، كما أن مشروع التطوير سيشتمل مستقبلاً على تطوير منطقة لعمليات اللوجستيات والشحن، وإقامة منطقة أخرى لعمليات الصيانة للطائرات.وأوضح وزير المواصلات والاتصالات أنه يتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتسّير الأعمال الضرورية حسب الجدول الزمني المعد للمشروع، لافتاً إلى أن عملية التوسعة لن تؤثر على العمليات التشغيلية للمطار، وأن الأعمال تتم تحت إشراف وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع شركة مطار البحرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled