اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“إيكاو” : اقتراح قاعدة جديدة تلزم الطائرات بتحديد مواقعها كل 15 دقيقة

"إيكاو" : اقتراح قاعدة جديدة تلزم الطائرات بتحديد مواقعها كل 15 دقيقة

 

"المسلة" …. قال متحدث باسم المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة يوم  أمس الثلاثاء أن المنظمة ستقترح قاعدة جديدة تُلزم الطائرات التجارية بالإبلاغ عن موقعها كل 15 دقيقة في إطار مبادرة عالمية للتتبع في أعقاب اختفاء طائرة ركاب ماليزية.

وأثار فقدان طائرة الخطوط الجوية الماليزية في الرحلة (إم اتش 370) في مارس الماضي رغبة وسعي عالمي من أجل إيجاد نظام يجعل من الممكن تحديد مسار و آخر موقع للطائرة على وجه الدقة.

وقال المتحدث أن القاعدة الجديدة -إذ تم تبنيها- قد يبدأ سريانها في الأجل القصير لأنها لن تتطلب تكنولوجيا جديدة على الطائرات.

 

ومن المنتظر أن يناقش اعضاء الايكاو المقترح في مؤتمر رئيسي بشان السلامة سيعقد في مونتريال بكندا الشهر القادم.

يشار إلى أن كثير من شركات الطيران تتابع بالفعل طائراتها باستخدام أنظمة للأقمار الصناعية بحسب ورقة علم للايكاو، والتي أشارت أيضاً إلى أن غالبية الطائرات في الرحلات الطويلة يوجد على متنها بالفعل أنظمة يمكن أن ترسل إشارات تحدد مواقعها.

لكن التقرير أوضح أيضاً أن تلك المعدات لا يجري تشغيلها بشكل دائم وأنه في بعض المواقع -بما في ذلك خطوط الطيران في المناطق القطبية- توجد فجوات في التغطية بالأقمار الصناعية.

وقال انتوني فيلبن المتحدث باسم الايكاو حول سؤال عما إذا كان الاتصال الصوتي يستخدم للوفاء بالقاعدة المقترحة: "إن الاتصال الصوتي يمكن أن يُستخدم كأداة احتياطية في الطائرات التي لا يوجد بها أحدث التكنولوجيا".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled