اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معايعة : قطاع السياحة تكبد خسائر بقيمة 30 مليون دولار العام الماضي

معايعة : قطاع السياحة تكبد خسائر بقيمة 30 مليون دولار العام الماضي

غزة " المسلة " … قالت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة إن قيمة خسائر القطاع خلال العام الماضي بلغت 30 مليون دولار أمريكي. وأوضحت معايعة، في تصريح لها اليوم على هامش احتفالات الطوائف الشرقية بعيد الميلاد، أن هذه الخسارة جاءت في ظل إلغاء الحجوزات خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو ما ألقى بظلاله السلبية على قدوم السياح، الأمر الذي كبد الفنادق ومكاتب السياحة والمطاعم وكافة المرافق السياحية هذه الخسائر.

 

وأضافت أن عدد السياح خلال العام الماضي كان أقل عددا مقارنة بعام 2013 بنسبة 3%، وأن الزيادة كانت في نسبة المبيت خلال النصف الأول من 2014، فيما وصل عدد السياح الذين دخلوا بيت لحم خلال شهر ديسمبر الماضي إلى 100 ألف سائح، منهم 8 آلاف ليلة قداس منتصف الليل. وأكدت أنه منذ مطلع العام الجاري بلغ عدد السياح الإجمالي الذين دخلوا بيت لحم 16591 سائحا، يمثلون روسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيجيريا.

 

وأشارت إلى أنه يتم العمل الآن على تشجيع السياحة من خلال الأسواق التي تم العمل بها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى فتح أسواق جديدة، معربة عن أملها بزيادة عدد السياح خلال هذا العام من دول لم تعتد على زيارة الأراضي الفلسطينية، موضحة "أن الجهد المبذول هو لزيادة نسب الإقامة، وليس عدد السياح".
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled