اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجناح الافريقى يفتتح ابوابه فى القرية العالمية بمشاركة 23 دولة

الجناح الافريقى يفتتح ابوابه فى القرية العالمية بمشاركة 23 دولة

 

دبي "المسلة" …. تشارك قارة أفريقيا بجناح في القرية العالمية في دبي يتميز بهوية متفردة مستمدة من إرث دول القارة السمراء وفنونها القديمة و يعرض منتجات أصيلة ذات طابع خاص يمتاز بتصاميمه المبدعة والألوان الزاهية التي تبرز مهارة يدوية عالية وذوقا فنيا فريدا توارثته الأجيال المتعاقبة لكل دولة .

ويشارك في الجناح هذا الموسم / 23 / دولة أفريقية وتعد واجهة الجناح الأفريقي الأكثر جاذبية في القرية العالمية بما تعكسه من تصميم ينبض بالألوان المبهرة .

ويضم الجناح رسومات فنية ومنحوتات وتماثيل مستوحاة من حضارة القبائل الأفريقية القديمة ويشاهد الزوار أداء فرق الرقص الأفريقية وهم يرتدون الأزياء التقليدية لبلادهم .

وتشكل فنون الرقص التقليدية انعاكسا يبرز تنوع وغنى ثقافات القارة السمراء ويقدم الجناح عروضا ثقافية موسيقية يصاحبها الرقص على الإيقاعات الأفريقية التي تعكس نمط حياتهم وطقوس الصيد والحب والزواج والعمل وتقدم على مسرح الجناح الثقافي الذي يأتي في تصميم متفرد على شكل تجويف داخل آلة الطبل الموسيقية بحسب وام .

وتتنوع العروض على حسب الثقافات لكل دولة وتبعث طاقة وحيوية عالية تأتي من الموسيقى المصاحبة وهتافات الراقصين كما تستخدم فيها آلات موسيقية قديمة من القرى الأفريقية وتشمل طبول الجامبا والكامبا بامبموبو والبالمبو وتعكس كل منها أسلوب القبيلة وطريقتها في العزف وهي متوفرة للبيع داخل الجناح.

وفي داخل الجناح تتوفر أجمل الصناعات اليدوية التي تشتهر بها البلدان الأفريقية وتشمل القطع الفنية والتحف والتماثيل والمنحوتات من خشب الأبنوس والأقنعة والملابس الزاهية والأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية التي تحاك وتصبغ باليد والإكسسوارات المنزلية.

وتضم الدول العارضة في الجناح الأفريقي كينيا وأوغندا ورواندا وجنوب أفريقيا والسنغال ومدقشقر والجزائر وموريتانيا وغانا وبروندي وزيمبابوي وتنزانيا وانغولا والسودان واثيوبيا وارتريا ونيجيريا وغامبيا وناميبيا والنيجر وزامبيا وجزر السيشيل والصومال ويوغندا وكوت دوفوار والنيجر ورواندا وغينيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled