اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد تعتذر لركاب رحلة سان فرانسيسكو

طيران الاتحاد تعتذر لركاب رحلة سان فرانسيسكو 

 أبوظبي " المسلة " … اعتذرت الاتحاد للطيران إلى المسافرين على متن رحلتها رقم EY183 التي كانت متوجهة إلى سان فرانسيسكو يوم السبت الماضي 3 يناير (كانون الثاني) الجاري، عن التأخير الشديد الذي تعرض له المسافرون خلال التعطل غير المسبوق لرحلات الشركة في مطار أبوظبي الدولي نتيجة للضباب الكثيف الذي غطى إمارة أبوظبي، مؤكدة أن التأخير كان "خوفاً على سلامتهم".

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم طيران الاتحاد لـ24 أن "الرحلة رقم EY183 من بين أكثر الرحلات تأثراً بإغلاق ممرات الإقلاع والهبوط بالمطار الساعة 2:30 صباحاً، إذ كانت الطائرة خلال ذلك الوقت محملة بالركاب وجاهزة للإقلاع ولكنها كانت منتظرة أمر الإقلاع الذي تأخر إلى ما يصل لنحو 12 ساعة في ظل المحاولات المستمرة وبذل كافة الجهود لتخصيص موعد مغادرة جديد للطائرة، وذلك نتيجة الاضطراب الشديد في أحوال الطقس والذي كان سيشكل خطورة بالغة على سلامة الركاب في حالة الإقلاع".

 

الطاقم التشغيلي

وبين المتحدث الرسمي أن "التأخير تفاقم بسبب ضرورة استبدال الطاقم التشغيلي للطائرة العاملة على وجهة بعيدة المدى، إذ تجاوز الطاقم الحد الأقصى المسموح به لعدد ساعات الطيران، مؤكداً أن الاتحاد للطيران تبذل دوماً قصارى جهدها لتوفير أعلى معايير الخدمة للضيوف غير أنه في هذا الظرف تأثرت قدرتها على توفير تلك المستويات الفائقة نتيجة لظروف خارجة عن إرادتها".

 

وأفاد أنه "مقابل ذلك وفرت الاتحاد للطيران المرطبات للمسافرين وأخبرتهم بأسباب التأخير الناتج عن الاضطراب الشديد في أحوال الطقس، مشيراً إلى أن إغلاق ممرات الإقلاع والهبوط بالمطار تسبب في تكدس وتأخير كبيرين لرحلات كافة شركات الطيران بمطار أبوظبي الدولي، مؤكداً أن تأخير الإقلاع الهدف منه سلامة الركاب".

 

واختتم أنه تم دفع الطائرة للخلف استعداداً للإقلاع في تمام الساعة 2:15 مساءً بالتوقيت المحلي لإمارة أبوظبي، ثم أقلعت الطائرة بعد ذلك بقليل.

اختبار تحمل

وكانت وسائل إعلام ذكرت إن طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية علقت على مدرج الإقلاع لأكثر من 12 ساعة في أبوظبي لتتحول رحلتها المتجهة إلى سان فرانسيسكو إلى اختبار تحمل للركاب.

 

وذكرت محطة "كي.بي.آي.إكس" التابعة لشبكة "سي.بي.إس" في سان فرانسيسكو أمس الأحد أن رحلة طيران الاتحاد رقم 183 تأجلت بسبب الضباب الذي أغلق مطار ابوظبي مؤقتاً.

 

وقالت المحطة إن "الركاب شكوا من أن طاقم الضيافة لم يقدم لهم أطعمة خلال التأخير". وأكدت شركة الاتحاد في بيان على موقعها الالكتروني أن الضباب الكثيف تسبب في تعطل الخدمة وإلغاء 20 رحلة.

24.ae

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled