اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة اسبانيا تحقق معدلات غير مسبوقة فى الدخل فى ال 11 شهر الاولى من2014

سياحة اسبانيا تحقق معدلات غير مسبوقة فى الدخل فى ال 11 شهر الاولى من2014

 

 

 

القاهرة – صالة التحرير — أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم فى العاصمة الاسبانية " مدريد" ارتفاع الانفاق السياحي للسياح الاجانب الوافدين لإسبانيا محققا رقما قياسيا بلغ 8 ر 59 مليار يورو في الفترة بين يناير ونوفمبر الماضيين بارتفاع 7 ر 6 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وذكرت البيانات التي أصدرتها وزارة الصناعة والطاقة والسياحة في تقرير ان ارتفاع الانفاق يعود بشكل أساسي إلى زيادة عدد السياح الدوليين الوافدين إلى اسبانيا في تلك الفترة إلى مستوى قياسي جديد عند 6 ر 60 مليون سائح حتى نوفمبر الماضي ما يمثل ارتفاعا قدره 2 ر 7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .
 

 

 

 

 

وأضاف البيان الذى نقلته " وكالة انباء " كونا " ان منطقة (كتالونيا) الشمالية الشرقية حظيت بالنصيب الأكبر من الانفاق خلال تلك الفترة بنسبة 24 بالمئة من الانفاق الإجمالي تلتها ثانيا جزر (الكناري) في المحيط الأطلسي بنسبة 19 بالمئة ثم جزر (البليار) بالبحر المتوسط ثالثا بنصيب 17 بالمئة من الانفاق الإجمالي حتى نوفمبر الماضي.

 

 

 

 

 

وأشار البيان إلى أن السياح البريطانيين كانوا الأكثر انفاقا بنحو 2 ر 12 مليار يورو تلاهم الالمان بنحو 5 ر 9 مليار يورو ثم الفرنسيون وبلدان الشمال الأوروبي بإجمالي 2 ر 16 مليار يورو.

 

 

 

 

 

 

يذكر ان قطاع السياحة يمثل احدى الركائز الأساسية للاقتصاد الاسباني خاصة وأنه يشكل نحو 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ويضم نحو 12 بالمئة من اليد العاملة في اسبانيا.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled