اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة المغرب يستعرض مع الترويج السياحى نتائج زيارته الى المملكة السعودية

وزير سياحة المغرب يستعرض مع الترويج السياحى  نتائج زيارته الى المملكة السعودية

 

صنعاء "المسلة" …. إستعرض مجلس الترويج السياحي في اجتماعه اليوم برئاسه وزير السياحة -رئيس مجلس الترويج السياحي معمر الارياني نتائج الزيارة الاخيرة التي قام بها مؤخرا الوزير على رأس وفد رسمي الي المملكة العربية السعودية والالتقاء بعدد من رجال المال والأعمال بالمملكة وتوقيع عدد من الاتفاقيات الهامة والرامية الي استكمال تنفيذ عدد من المشاريع السياحية في عدد من المحافظات اليمنية.

 

وتطرق الاجتماع الي نتائج الاجتماعات المنعقدة مع المنظمة العربية للسياحة والتي اثمرت عن التوقيع على برامج دراسة انشاء صندوق للحد من الفقر والبطالة من اجل تنمية المجتمعات المحلية في ظل التنمية المستدامة في الجمهورية اليمنية والبحث عن تمويل للمشروع.

 

كما اسفرت الزيارة عن الاتفاق على توقيع تنفيذ برامج تدريبية من خلال الاذرع التابعة للمنظمة العربية للسياحة في مجال الجودة السياحية والسياحة الالكترونية والامن السياحي وتنمية مهارات العاملين في القطاع السياحي.

 

 

وشملت برامج الاتفاق على تقديم بوليصات ضمان الاستثمار من خلال وزارة السياحة بالجمهورية اليمنية لتشجيع المستثمرين للاستثمار في القطاع السياحي في اليمن والعمل على تطوير الاستراتيجية الوطنية للسياحة بالجمهورية اليمنية بما يتوافق مع المرحلة الحالية وبمساعدة خبراء المنظمة العربية للسياحة والإعداد والتحضير لاقامة مؤتمر الفرص الاستثمارية السياحية المقرر اقامته في محافظة ارخبيل جزيرة يقطرى في النصف الثاني من شهر فبراير 2015 والترويج لليمن وسياحته عبر موقع المنظمة الالكتروني وتنفيذ مسح سياحي شامل لمحافظة ارخبيل جزيرة سقطرى.

 

وناقش الاجتماع عدد من القضايا والموضوعات والمشاريع المتصلة بأعمال المجلس وتطوير القطاع السياحي وضمان ازدهارها بحسب سبأ.

 

وناقش المقترح الخاص بإنشاء ادارة خاصة بالتراث ومعرض دائم لكل ما يتعلق بالتراث من منتجات وذلك عن طريق تشجيع الحرفيين والمنتجات اليمنية الاصيلة والحفاظ على هذا الموروث الشعبي الذي يمثل ثروة وطنية تستحق اعطاءها قدر عالي من الاهتمام ومراقبة مخرجات الجمعيات الحرفية من المنتجات التراثية بحيث تلتزم بالضوابط التي تعزز من قيمة المنتج الحرفي وتضمن جودته وأصالته.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled