اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة السياحة والآثار تعقد دورة استدراكية للادلاء السياحيين في بيت لحم

وزارة السياحة والآثار تعقد دورة استدراكية للادلاء السياحيين في بيت لحم

 

بيت لحم "المسلة" …. عقدت وزارة السياحة والاثار، صباح امس الاثنين، بالشراكة مع نقابة أدلاء السياحة العربية وبالتعاون مع مركز حفظ التراث الدورة الاستدراكية الرابعة لهذا العام تحت عنوان (التراث الثقافي والمعماري في مدينة بيت لحم) ,وبمشاركة 120 من الادلاء السياحيين، وذلك في فندق الجراند بارك بمدينة بيت لحم.

 

وفي بداية الدورة، رحب سمير بحبح رئيس نقابة ادلاء السياحة العربية بحضور وزيرة السياحة والاثار رولى معايعة، كما رحب بالادلاء السياحيين المشاركين في الدورة.

 

وتحدثت وزيرة السياحة والاثار "رولى معايعة" في كلمتها الافتتاحية عن مهنة الدلالة السياحية في فلسطين واهمية عقد هذه الدورة ، حيث أكدت على اهمية ان يكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة والمعلومات، وان ينقل لضيوف فلسطين وزوار فلسطين المعلومة الحقيقية والصورة المشرقة عن واقع شعبنا.

 

وأشارت "معايعة" لـ معا الى أن الادلاء السياحيين هم من يمثلون الواجهة السياحية الاهم لفلسطين، وهم الذي يقودون ويرشدون ويرافقون السائح او المجموعة السياحية اثناء الرحلة السياحية أياً كان نوعها الى المدن والمناطق والمعالم والمنشآت والمواقع السياحية والتاريخية والاثرية.

 

وفي ختام كلمتها، شكرت وزيرة السياحة والاثار كل من شارك في عقد هذه الدورة وكل من عمل على انجاحها، مثمنة دور طاقم الوزارة بالتعاون مع نقابة ادلاء السياحة العربية ومركز حفظ التراث.

 

الجدير بالذكر، أن برنامج الدورة الاستدراكية الرابعة يحمل عنوان (التراث الثقافي والمعماري في مدينة بيت لحم) يشمل عدة محاضرات حول تاريخ وثقافة وتراث مدينة لحم، والتي تقام في مركز السلام ومركز حفظ التراث بإشراف المحاضرين في الدورة م.عصام جحا مدير مركز حفظ التراث، ومؤرخ مدينة بيت لحم أ. خليل شوكة، ورئيس دائرة الثقافة في اليونسكو جونيد والي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled