اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة العمانية تستعرض في محافظة مسندم خطتها الاستراتيجية

السياحة العمانية تستعرض في محافظة مسندم خطتها الاستراتيجية

 

 

مسقط "المسلة" …. اختتمت حلقات العمل للاستراتيجية العمانية السياحية في محافظة مسندم بقاعة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بخصب والتي تنظمها وزارة السياحة وتحدثت أمينة بنت عبدالله البلوشية مدير عام مساعد الإحصاء وتقنية المعلومات بوزارة السياحة عن أهم المؤشرات الاقتصادية للسياحة ورؤية الإستراتيجية العمانية للسياحة وأهداف دراسة الإستراتيجية والمحاور الرئيسية للإستراتيجية العمانية للسياحة.

 وأشارت إلى أن إجمالي عدد السياح القادمين بلغ 2.184 سائحا وإجمالي إنفاق السياحة القادمة بلغ 228 مليون ريال عماني ونسبة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بلغ 2% وإجمالي عدد العاملين في المنشآت الفندقية بلغ 9481.

كما تناولت أمينة البلوشية محور التخطيط السياحي التحديات المرتبطة بالتخطيط المتكامل للمنظومة السياحية وتطوير منتجات سياحية ذات جودة قادرة على المنافسة وجذب السواح بشكل مستدام وتأثيرات التنمية السياحية على المقومات الجغرافية والطبيعية الحساسة بيئيا والتنسيق مع الجهات المعنية بإستخدامات الأراضي على المستوى القومي بحسب عمان.

كما قدم رمزي المعايضة المدير المحلي لمشروع الاستراتيجية العمانية السياحية والممثل لشركة تي اتش ار الفوائد المتوقعة من تطوير الاستراتيجية العمانية للسياحة واهم العوامل الايجابية والسلبية على السياحة وتناول التجربة السياحية والتعريف بها والنوعية والكمية وتنافسية القطاع السياحي واشراك المجتمع السياحي بعدها تم فتح المجال للحضور لاثراء هذه الحلقات في تنمية هذا القطاع وتفعيل الدور اللذي يؤديه وتشجيع السياحة وقدم احد الحضور المطالبة بنشر الوعي السياحي بالولايات واعداد استبيان للمجتمع المحلي وتوافقية المشاريع السياحية بما تتطلبه المجتمعات المحلية من عادات وتقاليد .

كما اشار احد الحضور الى مشروع الضيافة المنزلية والتي تقوم بها احدى شركات السياحة بولاية دبا الأمر الذي يخدم ذوي الدخل المحدود وتطرق الحضور ايضا الى انعدام الخدمات على امتداد طريق بخاء خصب من مرافق ومطاعم سياحية ومحلات تجارية والصعوبات التي يواجهها القطاع في المعابر الحدودية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled