اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كلية السياحة والفنادق تطلق مبادرة مجتمعية للنهوض سياحياً بالفيوم

كلية السياحة والفنادق تطلق مبادرة مجتمعية للنهوض سياحياً بالفيوم

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" …. أقامت كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم مبادرة بعنوان " المشاركة المجتمعية بين أطياف المجتمع " تحت رعاية وحضور الدكتورخالد حمزة رئيس جامعة الفيوم ،ومشاركة وحضور الدكتور محمد عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق ،و الدكتور وائل محمود عزيز وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع و تنميه البيئه ،و الدكتورة سوزان بكرى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث , وقد شارك فى المبادرة عدد من الاعلاميين والشعراء والمهندسين وخبراء متخصصين فى مجال السياحة .

وقال الدكتور خالد حمزة بأن هذه المبادرة تحدث لأول مرة فى جامعة الفيوم وتعتبر مكسب وإضافة للجامعة وأنها فكرة ممتازة للجمع بين كافة أطياف المجتمع ، معرباً عن أسفة لعدم ظهور محافظة الفيوم على الخريطة السياحية لمصر والتى تحتض أنماط السياحية المختلفة والمتنوعة وزاخرة بالتراث الإنسانى .

أكد رئيس الجامعة على أن جامعة الفيوم تقوم وتشارك فى وضع استراتيجيات لتنشيط السياحة بمحافظة الفيوم استنادا لمبدأ ضرورة التكامل بين مختلف قطاعات الدولة فى النهوض بالسياحة ، داعياً إلى أهمية الاستعانة بجميع الكوادر المتخصصة لتعميم هذه التجربة فى مختلف كليات الجامعة .

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق أن هذه المبادرة شهدت  طرح وتبادل الأفكار التى تدعو رجال الأعمال لاستثمار مشروعات سياحية بالمزارات السياحية الشهيرة بالفيوم واستغلال المقومات التاريخية والأثرية والمحميات الطبيعية بها وتمهيد الطرق المؤدية الى محمية وادى الريان ومحمية وادى الحيتان .

وأشار إلى أنها تضمنت فى أعمالها  تقديم الخبير السياحى الدكتور نبيل حنظل – مدير عام  الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة الأسبق بالفيوم – لعرض دراسة هامة عن اليات التنميه السياحيه فى محافظة الفيوم فى الفترة القادمه و كيفية التغلب على المصاعب .

فيما اشار الدكتور وائل محمود عزيز وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع و تنميه البيئه إلى أن المبادرة شهدت العديد من الموضوعات الهامة التى من شأنها تطوير المنتج السياحى المصرى وقدرت على المنافسة العالمية ومن هذه الموضوعات  ما قدمته خبيرة التدريب الفندقى بالاتحاد المصرى للغرف السياحيه الدكتورة نهله حلمى و حديث هام عن توظيف الشباب بمحافظة الفيوم وتأهليهم للعمل الفندقى وفقاً لبراج تدريبية للإرتقاء بمستوى العنصر البشرى فى صناعة السياحة والفندقة .

كما تضمنت المبادرة إستعراض قدمه خبير السياحه البيئية عمرو هيبه لما تتضمنه محافظة الفيوم من محميات طبيعيه بمحافظة الفيوم واليات العمل  فى الحفاظ علهيا وكيفية إستثمارها سياحياً بما  وفقاً للمعايير الدولية للسياحة البيئية المستدامة.

وأوضحت الدكتورة سوزان بكرى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المبادرة شهدت العديد من الدراسات والأبحاث المفيدة للقطاع السياحى بشكل عام والفيوم بشكل خاص  حيث قدم خبير التسويق السياحى احمد سالم إستسويق العالمية وسبل الإستفادة من التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم فى  التسويق والترويج والتنشيط للمقومات السياحية بالفيوم ، وكذلك سبل تحسين الصورة الذهنيه للسائحين فى الخارج لجلب مزيد من حركة السياحه الوافده و بمستوى انفاق مرتفع و عدد متزايد من الليالى السياحيه والذى يجب أن يسبقه ويواكبه الإرتقاء بمستوى الجودة فى الخدمات السياحية والتى أصبحت أحد أهم أدوات السبق السياحى عالمياً.

 

وأستعرض مريم محمود كمال مديرة البرامج بجمعية خريجى كلية السياحه و الفنادق – جامعة الفيوم موضوع انشاء و تسويق نوادى صحيه تراثيه بالفنادق البيئيه بمحافظة الفيوم مع امكانيه تعميم التجربه على جميع الفنادق البيئيه بمحافظات مصر، وقدم الدكتور تامر ابو بكر خبير التطوير السياحى عرضاً لكيفية أستثمار الفيوم فى جذبها لعقد المؤتمرات بها لما تحتضنه من مقومات  سواء فى القاعات داخل وخارج الفنادق إعتماداً على مناخها المتميز والأثار التاريخية والسياحية بها، بينما قام الكابتن طيار محمود كمال بعرض وشرح واف  لمشاكل طيران القطاع الخاص و طرق التغلب عليها لما له من إمكانية فى تسيير رحلات لمناطق لم تصل إليها مصر للطيران عبر رحلات شارتر وباالتالى تزداد الحركة السياحية الوافدة لمصر حال إزالة أو التخفيف من هذه المعوقات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled