اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء اعمال منتدى الشرق الأوسط للسفن السياحية بسلطنة عمان

بدء اعمال منتدى الشرق الأوسط للسفن السياحية بسلطنة عمان

مسقط "المسلة"…. انطلقت اليوم بفندق قصر البستان أعمال منتدى الشرق الأوسط للسفن السياحية والذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع مجموعة سيتريد العالمية على مدى يومين متتاليين بمشاركة الجهات الحكومية المعنية بقطاع سياحة السفن السياحية العملاقة في المنطقة بالإضافة إلى كبار مسؤولي شركات السفن السياحية العملاقة على مستوى العالم ووكلاء الملاحة وممثلي مكاتب السفر والسياحة في السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ان السلطنة تتمتع بصفة خاصة ومنطقة الخليج العربي بصفة عامة بموقع استراتيجي بحري هام وبمقومات سياحية متميزة على امتداد سواحلها حيث تسعى إلى الاستفادة منها والترويج لها والعمل على تطوير حركة قطاع سياحة السفن السياحية العملاقة وما يرتبط بها من خدمات تعززها تنمية تشهدها المدن والموانئ الخليجية المرتبطة بهذا القطاع.

وأضافت سعادتها ان السلطنة تسعى إلى تعزيز القطاعات السياحية المرتبطة بالجوانب التاريخية والبحرية التي مهدت للسلطنة دائما أدوارا حضارية رئيسية على المستويين الاقليمي والدولي وهو ما يحتاج منا أيضا إلى التعاون مع الجميع لتحقيق هذه التطلعات السياحية التي نطمح إليها.

 

وأشارت  لـ العمانية الى ان وزارة السياحة تسعى إلى العمل على تطوير أنشطة وحركة سياحة السفن السياحية العملاقة في منطقة الخليج العربي ونتمنى أن يخرج هذا المنتدى بنتائج بارزة وهامة تساعدنا في هذا الإطار.

بعد ذلك تم تقديم عرض فيلم ترويجي سياحي عن السلطنة من إنتاج وزارة السياحة ، كما قام سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية بتقديم عرض مرئي حول دور قطاع الموانئ في تنشيط الحركة السياحية بالسلطنة حيث تناول سعادته الموانئ الرئيسية التي تستقبل حاليا حركة السفن السياحية العملاقة كميناء السلطان قابوس وميناء خصب وميناء صلالة بالإضافة إلى النظرة المستقبلية لتطوير الموانئ الأخرى لكي تتمكن من استقبال مثل هذه السفن وتحديدا موانئ شناص والدقم.وتطرق سعادته في عرضه إلى مشروع ميناء السلطان قابوس بعد تحويله للأغراض السياحية والدور الحكومي التنموي في دعم قطاع الموانئ والبنية الأساسية المرتبطة بها وفي دعم قطاع السفن السياحية العملاقة.

واختتم بالتأكيد على التزام حكومة السلطنة في دعم حركة الملاحة البحرية في المنطقة وتفعيل أوجه التعاون المشترك لما فيه المصلحة العامة.

كما ألقى كريس هايمان رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتريد العالمية ومدير جلسات هذا المنتدى كلمة تطرق فيها إلى التطور المتصاعد الذي تشهده صناعة السياحة بصفة عامة في المنطقة والسياحة البحرية وقطاع السفن السياحية العملاقة بصفة خاصة حيث تعتبر اليوم وجهة واعدة لحركة السياحة القادمة من أوروبا والولايات المتحدة بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي تعتبر من خلاله نقطة وصل هامة مع الأسواق الرئيسية الكبرى في شرق القارة الآسيوية كالهند وأضاف ان الاجتماع السنوي يأتي من اجل استعراض التقنيات الحديثة والاختراعات الجديدة التي تقدم تسهيلات كثيرة جعلت السفن السياحية العملاقة من الفخامة والراحة ما يستقطب المزيد من السياح والمهتمين في هذا القطاع بما يتطلبه منا ذلك من مواكبة وتطوير وتقديم كافة أشكال التسهيلات والدعم المناسبة له.

وتهدف وزارة السياحة من خلال المنتدى إلى متابعة الجهود الترويجية السياحية للسلطنة ومقوماتها ومنتجاتها السياحية بالإضافة إلى التحضير والاستعداد الأنسب لاستثمار مشروع ميناء السلطان قابوس عند اكتمال تجهيزاته ومراحله الرئيسية لتحويله للأغراض السياحية.

كما تهدف الوزارة إلى استمرار الجهود الرامية إلى تطوير قطاع السفن السياحية العملاقة والتي تتميز السلطنة من خلالها بموقعها الاستراتيجي الاقليمي وبتشغيلها في الفترة الحالية لعدد 3 موانئ لخدمة هذا القطاع هي ميناء السلطان قابوس بمسقط ومينائي خصب وصلالة حيث تؤكد الأرقام المتصاعدة سنويا في أعداد السياح القادمين للسلطنة من خلال هذا القطاع والتي بلغت حوالي 177 ألف سائح في العام الماضي أن السلطنة بصدد صناعة سياحية متنامية في قطاع السفن السياحية العملاقة.

ويتضمن برنامج استضافة منتدى الشرق الأوسط للسفن السياحية العملاقة اجتماعات رسمية وحلقات عمل مصغرة على مدى يومين متتاليين بفندق قصر البستان حيث خصص برنامج اليوم الأول لاجتماعات ومناقشات الجهات الحكومية الرسمية ذات العلاقة بهذا القطاع في السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع ممثلي كبريات شركات السفن السياحية العملاقة .

فيما سيشارك عدد من ممثلي شركات السفر والسياحة في فعاليات اليوم الثاني الذي سيتناول تقديم ملخص لأبرز ما تم التوصل إليه من نتائج في اجتماعات اليوم الأول مع تقديم عروض مرئية وحلقات عمل مصغرة وجلسات نقاشية تتناول موضوعات الجدوى الاقتصادية لسياحة قطاع السفن السياحية العملاقة في الشرق الأوسط واستراتيجيات تطوير هذا القطاع بالإضافة إلى أهمية منطقة الشرق الأوسط كسوق سياحية واعدة في هذا القطاع .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled