اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طاهر علاش : ارتفاع طاقة مطار الجزائر الدولي إلى 10 ملايين مسافر

طاهر علاش : ارتفاع طاقة مطار الجزائر الدولي إلى 10 ملايين مسافر

 

الجزائر "المسلة" ….أكد الرئيس المدير العام لمطار الجزائر الدولي، طاهر علاش، أنه تمت برمجة خمسة أبراج في مطارات الجزائر، وسيتدعم مطار الجزائر الدولى ببرج مراقبة عصري هو حاليا في طور الإنجاز سيحسن حركة الملاحة الجوية وكذا أمن الطائرات.

 

وقال علاش، أمس، خلال نزوله ضيفا على أمواج القناة الأولى في حصة "ضيف الصباح"، أن مطار الجزائر الدولي يستطيع أن يستوعب 6 ملايين مسافر في العام، مذكرا أن العام الماضي استقبل أكثر من 4 ملايين مسافر.

وأوضح المتحدث ذاته أن المطار ليس له علاقة بتنظيم أوقات الرحلات وخصوصا التأخر الذي تشهده الرحلات، مضيفا أن هذا من اختصاص كل شركة طيران.

من جهة أخرى، صرح علاش أن الحكومة ستزود مطار الجزائر بست عشرة طائرة من الحجم الكبير وكذا المتوسط من أجل خدمة المسافر.

وبالنسبة لعملية إنجاز محطة جديدة لتوسيع المطار الدولي، أكد علاش أن الأشغال انطلقت ومن المنتظر استلامها خلال سنة 2018 وسترفع قدرة الاستيعاب بمطار الجزائر الدولي إلى 10 ملايين مسافر، مذكرا أن الوزير الأول عبد المالك سلال كان قد أشرف على وضع الحجر الأساس لهذا المشروع في 30 أكتوبر 2014.

و بخصوص ظاهرة سرقة حقائب المسافرين، أكد أن مصالح الأمن في المطار تسهر على الحد من الظاهرة ومعاقبة الأعوان الذين يتم ضبطهم، مؤكدا أن وزارة النقل وضعت مخططا أمنيا على مستوى كل المطارات لضمان أمن المسافرين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled