اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجزائرية تسمح بإجراء الاتصالات الهاتفية على متن رحلات الجوية ابتداء من 2015

الخطوط الجزائرية تسمح بإجراء الاتصالات الهاتفية على متن رحلات الجوية ابتداء من 2015

 

الجزائر "المسلة" …. من المزمع أن تسمح الخطوط الجوية الجزائرية للمسافرين على متن طائراتها باستعمال الهواتف النقالة من خلال تزويد هذه الأخيرة بشبكة الهاتف النقال في سنة 2015، حسب ما كشفته مصادر حسنة الاطلاع لـ"الفجر".

وحسب ذات المصادر، فيأتي تزويد طائرات الجوية الجزائرية بشبكة الهاتف النقال في إطار برنامج عصرنة الشركة وتطويرها، إذ تم إدراج بند استغلال تكنولوجيات الإعلام والاتصال لتحسين الخدمات، وجعل الشركة أكثر تطورا وفعالية ومواكبة للتطور الحاصل في مجال الطيران على المستوى العالمي، إذ شدّد الرئيس المدير العام للشركة، محمد الصالح بولطيف، خلال اجتماعاته ولقاءاته لضبط مخطط تطوير الشركة، على ضرورة الاستعانة بالتكنولوجيات الحديثة للرفع من مستوى الخدمات المقدمة وتحسينها خدمة للزبون.

ولم يتبيّن بعد متعامل الهاتف النقال الذي ستستغل الشركة شبكته عبر رحلاتها، والتي من المرتقب أن ترى النور السنة المقبلة.

وكان الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، محمد الصالح بولطيف، قد كشف عن مخطط لتطوير الشركة 2015-2019 الذي يتمحور أساسا على تطوير رحلات العبور، خاصة على مستوى المطار الدولي هواري بومدين، من خلال فتح رحلتين أو ثلاث نحو عواصم إفريقية كل سنة، فضلا عن تدعيم الرحلات نحو أوروبا بفتح خطوط جديدة، كما تخطط الشركة لتعزيز تواجدها بالقارة الآسيوية من خلال فتح خط جديد نحو مدينة أخرى في الصين، على غرار شانغاي وغوانزو، ويجري التفكير في التواجد بماليزيا كذلك.

وفي إطار برنامج الرحلات الطويلة، ستعمد الشركة إلى تطوير شبكتها الجوية فضلا عن فتح خط جوي هام نحو نيويورك.

وعن الطائرات التي استقدمتها الخطوط الجوية الجزائرية لتعزيز أسطولها الجوي والبالغ عددها 16 ناقلة جوية، قال بولطيف أنها ستتسلم أول طائرة شهر ديسمبر الحالي ليتم تسلم 3 أخرى خلال السداسي الأول من 2015، من الحجم الكبير ‘إيرباص آ330"، و3 أخرى في أفريل، ماي وجوان على التوالي.

كما سوقت الجوية الجزائرية 1 مليون و100 ألف تذكرة إلى غاية سبتمبر الماضي، استفاد خلالها 85 في المائة من المسافرين من تخفيضات وصلت إلى 35 بالمائة، وخفضت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بدورها تسعيرة النقل نحو فرنسا وإسبانيا وإيطاليا من 38 في المائة إلى 45 في المائة عن السعر المعتاد للتذاكر.

وانطلق نظام التسعيرة الترويجية عقب اجتماع الحكومة في شهر ماي الماضي الذي ناقش تخفيض أسعار تذاكر السفر.

وفي إطار تحسين خدمات النقل، فقد تدعمت شركتا طيران الطاسيلي والجوية الجزائرية بـ 11 خطا جديدا حيث برمجت أغلب الوجهات نحو أوروبا وتركيا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled