اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ورشة عمل حول المدونة العالمية لآداب السياحة

ورشة عمل حول المدونة العالمية لآداب السياحة

 

عمان ….  تنظم وزارة السياحة والاثار العامة ورشة عمل تحت عنوان المدونة العالمية لآداب السياحة في فندق سنشري باركيوم الاربعاء القادم الموافق 3/12/2014 في تمام الساعه التاسعة صباحا بحضور أمين عام وزارة السياحة والآثار ومدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير عام دائرة الاثار العامة وممثلين عن اتحاد الجمعيات السياحية وجمعية النقل السياحي وعضو اللجنة العالمية لآداب السياحة وممثل عن جمعية الأدلاء السياحيين وجمعية وكلاء السياحة والسفر وجامعة الأردن التطبيقية بحسب السوسنة – .

ويأتي تنظيم هذه الورشة ايمانا من وزارة السياحة بأهمية المدونة التي أقرتها منظمة السياحة العالمية عام 1999 والتي دعت إلى الالتزام بمجموعة من المبادئ التي تعكس إسهام السياحة في التفاهم والاحترام المتبادل بين الشعوب والمجتمعات وتوظيف السياحة كأداة للإرتقاء بالذات والجماعات فضلا عن أنها نشاط نافع للدول والمجتمعات المضيفة وتفرض التزامات على أصحاب المصلحة في التنمية السياحية.

وستناقش الورشة التي سيشارك بها مختصون وشركاء في القطاع السياحي، اوراق عمل تتناول أبرز ما احتوته المدونة من مبادئ كالحق في السياحة وحرية تنقل السياح وحقوق العاملين والمقاولين في صناعة السياحة.

وتأمل الوزارة في أن تسهم هذه الورشة في إلقاء الضوء على المبادئ الواردة فيها وتنظر لها مع شركائها من القطاع الخاص كفرصة مهمة لإعادة التعريف بها وتطبيقها .

يذكر أن وزارة السياحة قد قامت بطباعة المدونة في الكتيب الأول الصادر عنها في سلسلة المعرفة والثقافة السياحية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، هادفة لترويج السياحة الأردنية على أسس تراعي المدونة وتكرّس مضامينها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled