اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخيبري : نمو كبير للحركة الدولية بالمطارات الداخلية

الخيبري : نمو كبير للحركة الدولية بالمطارات الداخلية

اكد المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني خالد الخيبري أن المطارات الجديدة والتي تحت التنشئة تأخذ في الاعتبار برنامج الوصول الشامل لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بكل سهولة وراحة إلى الطائرة، مشيرا الى أن هناك «كونترل» خاصا بهم في مدخل كل مطار لخدمتهم وتوفير المساعدات اللازمة لهم مع توفر اللوحات الإرشادية لمقاعدهم في الطائرة واستخدام دورات المياه في المطارات الدولية والإقليمية.

 

وعن ضعف الاستثمار في المطارات الصغيرة قال الخيبري، إنه تم تشغيل 9 مطارات داخلية منذ 3 سنوات عبر ناقلات شركات طيران دولية برحلات مباشرة وحققت الفائدة الاقتصادية منها، وهي مطارات الأمير عبدالمحسن بالمدينة المنورة، الامير سلطان بتبوك، أبها، الطائف، القصيم، حائل، نجران، الجوف والأحساء.

 

وأضاف ان المطارات الداخلية شهدت في الآونة الأخيرة نموا ملحوظا في توفير بدائل السفر للمواطنين والمقيمين وأظهرت الإحصائيات الأخيرة بالحركة الدولية من المطارات الداخلية من شهر يناير حتى الربع الثالث 2014 م نحو 13274 رحلة، فيما بلغ عدد الركاب لنفس الفترة 1645000 مسافر، وهذا مؤشر على النمو المطرد للمطارات الداخلية لتعظيم الفائدة الاقتصادية للمطارات الداخلية، بينما كان عدد الركاب في العام الماضي لم يتجاوز 1600000 راكب، فمثلا مطار أبها سير في نفس الفترة 2388 رحلة دولية لـ 262 ألف راكب بخلاف الرحلات الداخلية.

 

وعن المبالغ المتراكمة على احدى الجهات الحكومية والتي بلغت 19 مليار ريال، قال هناك إجراءات للحد من هذه المبالغ وتحصيلها، مشيرا الى عقد سلسلة اجتماعات في هذا الشأن. وعن الموقع الالكتروني للهيئة قال إنه سيتم تدشينه خلال 3 أشهر.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled