اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصدر أمنى : طائرة حربية تقصف مطار معيتيقة بطرابلس

 مصدر أمنى : طائرة حربية تقصف مطار معيتيقة بطرابلس
 
 
 
طرابلس  "المسلة" …. قال مصدر أمني بمطار معيتيقة بالعاصمة الليبية، طرابلس، إن طائرة حربية استهدفت منذ قليل مدرج المطار، مرجحًا كونها تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.
 
 
 
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المصدر، الذي لم تسمه، أن الطائرة استهدفت المدرج بصاروخين وقعا بمحاذاة المدرج، وأنه لم تحدث أية خسائر بشرية أو أضرار مادية.
 
 
 
ورجّح المصدر أن “تكون الطائرة التى قامت بالقصف تابعة للمدعو حفتر”.
 
 
 
ويعتبر مطار معيتيقة الواقع بطريق الشط- المطار، الوحيد بالعاصمة طرابلس، بعد الدمار الذي لحق بمطارها الرئيسي في اشتباكات مسلحة شهدها محيط المطار في أغسطس/آب الماضي.
 
 
 
وتعاني ليبيا صراعاً مسلحًا دموياً في أكثر من مدينة، لاسيما طرابلس (غرب) وبنغازي (شرق)، بين كتائب مسلحة تتقاتل لبسط السيطرة، إلى جانب أزمة سياسية بين تيار محسوب على الليبراليين وآخر محسوب على الإسلاميين زادت حدته مؤخراً، ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد لكل منهما مؤسساته الأول: البرلمان المنعقد في مدينة طبرق (شرق)، والذي تم حله مؤخرا من قبل المحكمة الدستورية العليا، وحكومة عبد الله الثني المنبثقة عنه.
 
 
 
أما الجناح الثاني للسلطة، فيضم، المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرا)، ومعه رئيس الحكومة عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش جاد الله العبيدي (الذي أقاله مجلس النواب).
 
 
 
ويتهم الإسلاميون في لبيبا، فريق برلمان طبرق بدعم عملية “الكرامة” التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ مايو /أيار الماضي، ضد تنظيم “أنصار الشريعة” الجهادي وكتائب إسلامية تابعة لرئاسة أركان الجيش، ويقول إنها تسعى إلى “تطهير ليبيا من المتطرفين”.
 
 
 
بينما يرفض فريق المؤتمر الوطني عملية الكرامة، ويعتبرها “محاولة انقلاب عسكرية على السلطة”، ويدعم العملية العسكرية المسماة “فجر ليبيا” في طرابلس والتي تقودها منذ 13 يوليو/ تموز الماضي “قوات حفظ أمن واستقرار ليبيا”، المشكلة من عدد من “ثوار مصراتة” (شمال غرب)، وثوار طرابلس، وبينها كتائب إسلامية معارضة لحفتر في العاصمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled