اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«آكور» تدير أول فندق «نوفوتيل» في الكويت

«آكور» تدير أول فندق «نوفوتيل» في الكويت


يفتتح في 2017 … وتكلفته 42 مليون دولار

وقعت الشركة العملية للفنادق اتفاقية إدارة فنادق مع مشغّل الفنادق الريادي أكّور، لتوكلها مهام إدارة فندقها الثالث المؤلف من 160 غرفة في الكويت تحت علامة «نوفوتيل» العالمية. وتمّ التوقيع على الاتفاقية من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة العملية للفنادق الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح، والمدير التنفيذي لشركة آكور للضيافة في الشرق الأوسط كريستوف لانديس. وتعتبر«مجموعة أكور» للضيافة أكبر مشغّل فنادق في العالم، حيث تضم محفظتها أكثر من 3600 فندقاً من 14علامة تجارية في 92 دولة مع 170 ألف موظف. وتقوم «أكور» بتشغيل 66 فندقاً بإجمالي 16000 غرفة في 10 دول في منطقة الشرق الاوسط، وأفاد المدير التنفيذي للشركة العملية ألان ديبار، أن الكلفة التقديرية لإنشاء الفندق تبلغ 29 مليون دولار، بمعدّل 181 ألف دولار للغرفة الواحدة، إضافةً إلى مبلغ 12.3 مليون دولار تمّ تسديده لشراء قطعة الأرض الواقعة في منطقة شرق والمخطّط تطويرها.

وقال إن«أعمال البناء ستبدأ في منتصف العام 2015، متوقعاً أن يفتتح فندق نوفوتيل أبوابه في الكويت عام 2017، لينضم إلى فندق إيبيس السالمية المؤلف من 175 غرفة والذي افتتح عام 2008، وفندق إيبيس شرق ذات الغرف الـ160 الذي بدأ عملياته منذ أربع سنوات». وأضاف أن فندق نوفوتيل الجديد يعزّز الأداء القوي الذي يسجّله فندقيّ«أيبيس: في الكويت حالياً، اللذان يحققان أعلى نسب التشغيل الإجمالية ضمن محفظة أعمال الشركة، كنتيجةٍ مباشرة لاقتصاديات الحجم المرتبطة بالمؤسسات التجارية، والى الطلب العالي على الفنادق الاقتصادية المتوسطة، ومتوقعاً تحقيق المزيد من النجاحات بفضل فندق نوفوتيل شرق الجديد تحت مظلة علامة أكّور التجارية».

وأكّد ديبار أن الشركة العملية للفنادق التي تملك وتطور وتدير فنادق الثلاث وأربع نجوم في الشرق الأوسط وأستراليا، ستستمرّ في بحثها عن أفضل فرص التأجير ورصد أهداف الاستحواذ في دول مجلس التعاون الخليجي، وستبقى متمسّكة بالهدف الذي وضعت لنفسها بتشغيل 5000 غرفة متوسطة واقتصادية بحلول العام 2020. ومن جهته، قال لانديس إن فندق نوفوتيل الأوّل في الكويت يشهد على التزام شركة«آكور»بتوفير الفنادق العالمية منخفضة التكلفة ذات المستوى المتوسط إلى المنطقة، مؤكداً «أن التعاون مع الشركة العملية للفنادق الذي بدأ في العام 2007 يحمل أهمية كبيرة ضمن هذه الخطّة«. ومن جهته، قال الشيخ مبارك عبدالله الصباح: «يسرّنا أن نتعاون مع علامة أكّور في تطوير أول فندق نوفوتيل في الكويت» مؤكداً «أنها مبادرة تزيد من أهمية محفظة أعمالنا الخاصة بفنادق المستوى المتوسط ذات الكلفة الميسورة في الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن «علامة نوفوتيل تحتلّ الصدارة في هذا القطاع، ما سيساعد الشركة على تحقيق نسب أعلى من الأرباح. وذكر أن»نوفوتيل شرق» هو واحد من مجموعة من الفنادق التي أعلنت الشركة العملية للفنادق عن خطط إنشائها خلال عملية الاكتتاب الأولي التي بادرت إليها في ديسمبر العام 2013، مشيراً إلى أن محفظة الشركة تتضمن حالياً 6 فنادق تقع 5 منها في الشرق الأوسط وواحد في أستراليا. وأفاد أن جدول أعمال البناء يشمل 9 فنادق أخرى جديدة مزمع افتتاحها بنهاية العام 2016، سيكون بعضها من نصيب مملكة البحرين وامارة الشارقة من المتوقع افتتاحها بنهاية عام 2014.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled