اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير النقل يبحث مع هيئة الطيران والخطوط اليمنية الارتقاء بمستوى قطاع النقل الجوي

 
وزير النقل يبحث مع هيئة الطيران والخطوط اليمنية الارتقاء بمستوى قطاع النقل الجوي

 

صنعاء "المسلة" …. ناقش وزير النقل المهندس بدر محمد مبارك باسلمة اليوم مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج، سير العمل في مختلف إدارات الهيئة وأنشطتها وخططها المستقبلية.

جرى خلال اللقاء استعراض الإشكاليات والصعوبات التي تواجه الهيئة والوسائل الملائمة لتجاوزها وفقاً لبرنامج زمني محدد، سيما ما يتعلق بالمشاريع المتعثرة .

كما تم مناقشة الجوانب المتعلقة بسلامة الطيران والارتقاء بقطاع الأرصاد، إلى جانب تعزيز الحماية الأمنية في المطارات اليمنية.

واطلع الوزير باسلمة على مختلف إدارات ومرافق الهيئة ، واستمع من المعنيين إلى شرح مفصل عن طبيعة المهام المناطة بكل إدارة ومستوى سير العمل ورؤى المختصين لتطوير سير الأداء وتجويد العمل في مختلف الإدارات.

وأكد وزير النقل لـ سبأ " أهمية قطاع الطيران باعتباره من القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني .. مشيراً إلى ضرورة العمل وفق استراتيجية دقيقة تساهم في تعزيز النزاهة والشفافية في مختلف قطاعات الهيئة .

ونوه بأهمية الوسائل الناجعة لرفع كفاءة العمل ، وتنمية المطارات والموانئ والتشغيل بجودة أفضل ضمن استراتيجية متكاملة تشمل كافة قطاعات النقل المختلفة .. لافتا إلى حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية للاستثمار في قطاعات النقل.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد إلى المساعي المبذولة لتطوير نشاط الهيئة بكافة الوسائل الممكنة .. مستعرضا النجاحات التي حققتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد خلال الفترة الماضية ومكنها من كسب ثقة العالم وتحسين سمعة مطارات اليمن وأمنها ، بفضل تفاني وإخلاص كوادر الهيئة .

وتطرق الى الصعوبات المالية التي واجهتها الهيئة ، وما ترتب على ذلك من تعثر للمشاريع والجهود التي بذلت لاحتواء الأزمة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، ووكيل الوزارة لقطاع النقل البري علي محمد متعافي.

إلى ذلك تفقد وزير النقل ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ، ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي، ووكيل الوزارة لقطاع النقل البري، سير العمل في قطاع الأرصاد.

واستمعوا من الوكيل المساعد لقطاع الارصاد في الهيئة العامة للطيران المدني المهندس محمد سعيد حُميد، إلى شرح عن آليات العمل في القطاع والتحديثات الجارية فيه، وعملية تجميع البيانات من مختلف الجهات والتي تأتي في إطار استعادة البيانات المناخية وتوثيقها إليكترونياً، وكذا ما يقوم به القطاع من مهام تتعلق بمتابعة الظواهر الجوية المتقلبة وإصداره للنشرات الجوية والتنبيهات والتحذيرات.

كما تفقد الوزير ورئيس الهيئة ووكيلا الوزارة، سير العمل في قطاع السلامة التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

واستمعوا من الوكيل المساعد لقطاع السلامة ناجي المرقب إلى شرح عن القطاع والمهام المناطة به والمتعلقة بسلامة الطيران المدني وفقاً لتشريعات الطيران المدني الوطنية والدولية.

كما اطلعوا على إدارات القطاع التي تشمل مستويات المطارات وخدمات الحركة الجوية وصلاحية الطيران وعمليات الطيران، والإجازات والاختبارات، بالإضافة إلى إدارة التحقيق في حوادث الطيران، وإدارة التنسيق وشئون المنظمة الدولية والشئون المالية الإدارية والمهام والمسؤوليات التي يقوم بها القطاع من خلال كل إدارة.

كما تفقدوا سير العمل في قطاع المطارات التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

واستمعوا إلى شرح من رئيس القطاع محمد حسن الشريف حول الخدمات التي يقدمها القطاع وسير الأداء فيه، وخطط القطاع المستقبلية، والرؤى المساهمة في حل الإشكاليات التي تعترض سير العمل.

رافقهم عدد من المسئولين في الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

كما ناقش وزير النقل المهندس بدر محمد مبارك باسلمة اليوم مع رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد العلواني، آليات الإرتقاء بمستوى الأداء في الشركة خلال الفترة القادمة.

وتناول الإجتماع الذي حضره عدد من مسئولي الوزارة والخطوط الجوية اليمنية خطة الشركة الاستراتيجية للأعوام 2015 ـ 2020م، التي تم إقرارها مؤخراً في اجتماع مجلس الإدارة بجانبيه اليمني والسعودي في العاصمة المصرية " القاهرة".

كما تم مناقشة إمكانية إعادة الهيكلة وتطوير شركة الخطوط الجوية اليمنية، والوسائل الملائمة للبحث عن مشاريع تمويلية لتطوير الأسطول.

وتطرق الاجتماع إلى الإشكاليات التي تواجه الشركة والمعالجات الكفيلة بها، وكيفية تجويد العمل والارتقاء بمستوى الأداء وبما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للعملاء وتحقيق المنافسة في هذا المجال. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled