اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

6% تراجع فى عدد السياح بإسرائيل خلال الشهور العشرة الاولى

6% تراجع فى عدد السياح بإسرائيل خلال الشهور العشرة الاولى

 

القدس "المسلة"…. قال تقرير صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، إن أعداد السياح الوافدين تراجع خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة6%، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

 

وأضاف التقرير الذي صدر اليوم الخميس، أن عدد السياح الوافدين إلى (إسرائيل) منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية الشهر الماضي بلغ قرابة 2.78 مليون سائح، مقارنة مع 2.96 مليون سائح خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بانخفاض بلغ 174.1 ألف سائح.

 

وبحسب التقرير، فإن أرقام العام الحالي كان يفترض بها أن تكون أفضل من العام 2013، لولا عملية "الجرف الصامد" بحسب فلسطين أون لاين.

 

و"الجرف الصامد" هو ما أطلقته (إسرائيل) على الحرب الأخيرة التي شنتها على قطاع غزة، والتي بدأت في السابع من يوليو/تموز الماضي وتوقفت باتفاق لوقف إطلاق النار في السادس والعشرين من أغسطس/آب الماضي.

 

وأثرت الحرب الإسرائيلية على القطاع بشكل مباشر على صناعة السياحة في (إسرائيل)، بسبب سقوط صواريخ الفصائل الفلسطينية على مدن ومناطق في وسط وجنوب فلسطين المحتلة.

 

وخلال شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي فقط، بلغ عدد السياح إلى (إسرائيل) نحو 310.8 ألف سائح، مقارنة مع 393.3 ألف سائح خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بانخفاض 21 %.

 

وذكر التقرير أن أدنى معدلات السياحة الوافدة سجلت فى الفترة من يوليو / تموز وحتى أكتوبر / تشرين الأول، بسبب عملية "الجرف الصامد" وتبعاتها، بمتوسط شهري بلغ 195 ألف سائح شهرياً، مقارنة مع متوسط سياح بلغ 288 ألف سائح شهرياً، في الفترة الواقعة بين مارس / آذار وحتى يونيو / حزيران من العام الجاري.

 

وكانت وزارة السياحة الإسرائيلية، قد أعلنت مطلع أغسطس / آب الماضي، عن إقامتها 19 مكتباً حول العالم لتشجيع السياحة في إسرائيل خلال موسم الصيف الحالي، في محاولة لتدارك الأزمة التي تمر بها، بسبب صواريخ الفصائل الفلسطينية.

 

وبلغ عدد السياح الذين زاروا (إسرائيل) خلال العام الماضي، قرابة 3.5 مليون سائح، بحسب أرقام مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled