اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فى دليل سياحى .. الإماراتية هبة الله المنصوري بقلم رشيق تحكى اسرار جمال سيرلانكا الفريد

إعادة إطلاق أول دليل للسائح العربي عن جزيرة سريلانكا لزيادة الطلب
 

 

 فى دليل سياحى .. الإماراتية هبة الله المنصوري بقلم رشيق تحكى اسرار جمال سيرلانكا الفريد 

 

 

دبي- المسلة – صالة التحرير –  نظرا لنفاذ ال 20.000 نسخة واستجابة للطلب الدائم لمزيد من النسخ يعاد إطلاق أول دليل سياحي باللغة العربية بعنوان "سريلانكا أجمل جزر العالم" مرة أخرى لصالح السائحين المحتملين والعاملين في قطاع السفر على مستوى المنطقة.
 

 

ويعد الدليل السياحي للمؤلفة وسيدة الأعمال الإماراتية هبة الله المنصوري، المؤسس والرئيس التنفيذي في وكالة بيزكوم للتسويق والتواصل الإعلامي وخبيرة الإعلام المرئي والمسموع، يعد عملا حبيا * وهو دليل السفر الأول من نوعه الذي أعد لصالح السائحين من الشرق الأوسط حيث يقدم للسائحين العرب إطلالة عن قرب على وجهة جذابة ومذهلة.
 

 

 

 

 

 

 

تقدم المنصوري من خلال الكتاب صورة حيوية لجزيرة الزمرد التي تعد جنة حقيقية للسائحين حيث تزخر بالعديد من الدرر الثقافية والبيئية والأماكن الساحرة ومنحدرات التلال الفاتنة والسواحل الرائعة إلى جانب الشواطئ الجميلة، كل ذلك بأسلوب موجز وجذاب بحق.
 

وتعليقا على إعادة إطلاق الكتاب قالت المنصوري: "هناك اهتمام متزايد بسريلانكا كوجهة سياحية متميزة على مدار العام من المنطقة العربية لا سيما مع النمو الملحوظ لحركة السياحة إلى الجزيرة عقب جهود إعادة البناء المثمرة نتلقى استفسارات دائمة في مكاتبنا وهو ما دفعني إلى التفكير في إعادة إطلاق الكتاب مجددا ".
 

فتنت المنصوري بداية بحكايات سرنديب التي حكاها لها أشخاص سريلانكيون ضمن فريق عملها الخاص، ثم زاد ولعها وشغفها بالجزيرة عقب زيارتها لسريلانكا بصحبة عائلتها. "أعشق السفر وقد انبهرت تماما خلال أول زياراتي لسريلانكا حيث زرتها مرات عديدة لأكتشف المزيد من جوانب الدولة الساحرة في كل مرة".
 

تسرد المنصوري في هذا الكتاب عناصر الجذب لجزيرة سريلانكا من المنظور العربي والذي استغرق إعداده سنوات وزيارات متكررة للوجهة، وقد سردت هذه العناصر بطريقة رائعة تشجع على القراءة السريعة مع احتوائه على كم وافر من المعلومات الجوهرية.
 

 

 

 

 

 

 

يتضمن الكتاب كل شيء تحتاج أن تعرفه عن سريلانكا من تخطيط رحلتك والحجوزات وما هي أفضل الفنادق للإقامة والترتيبات الأرضية ومنافذ المأكولات الحلال والتسوق والأماكن الأفضل للزيارة وحتى الخادمات والمربيات إلى جانب التسهيلات للأفراد الأكثر تحديا.
 

وتعد الرؤى التي قدمتها المنصوري من خلال كتابها من الأهمية والقيمة بمكان للسائحين المحتملين وقد حظي الكتاب بإشادة العديد من أبرز رموز قطاع السياحة والصحفيين كذلك عندما تم إطلاقه للمرة الأولى في سوق السفر العربي بدبي عام 2010.
 

أسلوبها الشيق الصادق وتفهمها العميق لما يجذب السائح العربي جعلت من الدليل السياحي تجربة ممتعة في القراءة تأخذ القارئ إلى الوجهة فعليا لذلك تتوفر لديهم المعلومات والنصائح اللازمة لاستكشاف الوجهة بشكل أفضل.
 

تعد سريلانكا وجهة متكاملة وتوفر لهواة المغامرات تشكيلة وافرة من الرياضات البحرية مثل السباحة، الإبحار، ركوب الأمواج، الغوص، التزلج على الماء وصيد الأسماك في أعماق البحار. وتتميز سريلانكا بعدد من أروع الأماكن الأسطورية لركوب الأمواج إلى جانب المياه الصافية التي تحيط بالجزيرة التي توفر تجربة غوص رائعة. كما تزخر الجزيرة صغيرة الحجم بالعديد من فرص قوافل الهضاب ورحلات العربات بين أحضان الطبيعة كل ذلك على بعد مسافات قريبة من العاصمة.
 

  تشتهر سريلانكا بأنها "لؤلؤة المحيط الهندي"، حيث توفر للسائح فرصة الاستمتاع بالجمال البري الطبيعي للدولة مثل شلالات المياه الرائعة ومزارع الشاي والتوابل ومحميات الطيور والحيوانات البرية ورحلات التنزه في الغابات المدارية فضلا عن الإقامة الفاخرة وصديقة البيئة. كما أن الشواطيء الجميلة تحيط بالجزيرة من كافة الجوانب.
 

لا عجب إذن من إقبال السائحين من كافة أنحاء العالم على زيارة سريلانكا بحثا عن قضاء عطلة رائعة بين أحضان الطبيعة والثقافة تتخللها المغامرات والتعليم والاستشفاء وحتى الاكتشاف الروحي أو حتى مشاهدة مباراة كريكيت أو لعب الغولف.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled